Atwasat

خلطات طبيعية بالزنجبيل للعناية بالبشرة والشعر

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 18 سبتمبر 2014, 01:28 مساء
WTV_Frequency

هل تعرفين أنّ الزنجبيل يدخل في تركيبات كثير من مستحضرات التجميل التي تُستخدم عالميًا ليس فقط للعناية بالبشرة بل الشعر أيضًا، وذلك بسبب احتواء الزنجبيل على كثير من المواد المغذّية، لذا سنقدّم لكِ بعض الخلطات الطبيعية بالزنجبيل لكي تكون بشرتك متألقة وتستمتعي بشعر صحّي أيضًا.

ماسك الزنجبيل للوجه من أفضل الأقنعة التي يمكن أن تحضّريها للعناية ببشرة وجهك، هو ماسك الزنجبيل، فيكفي أن تستخدمي ملعقة كبيرة من بودرة الزنجبيل وتخلطيها مع القليل من الماء البارد ليتكون لديك عجينة متماسكة، مدّيها على وجهك واتركيها لمدّة 20 دقيقة ثم شطّفي وجهك بالماء الدافئ، كرّري هذا القناع الخاص بالوجه مرتين في الأسبوع.

ماسك الزنجبيل لتبييض البشرة
اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل البودرة مع 3 ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي وملعقتين كبيرتين من العسل، بالإضافة إلى عصير ليمون واحدة، ضعي هذه الخلطة على الأماكن الداكنة من بشرتك لمدّة نصف ساعة أقلّه يوميًا، وستلاحظين التقدم خلال أسبوع كحدّ أقصى من ناحية تفتيح لون البشرة.

الزنجبيل للعناية بالشعر
استخدمي الزنجبيل للعناية بشعرك أيضًا، وذلك من خلال خفق كوب من مكّعبات الزنجبيل في خلاط الطعام مع كوب من الماء، وسيتكون لديكِ عصير الزنجبيل الذي يجب أن تصفيه جيّدًا لتقومي بعدها بتدليك فروة الرأس بيديك المبلولتين بالعصير، بعد الانتهاء اغسلي شعرك جيّدًا لتشعري حقيقة أن فروة رأسك باتت صحّية أكثر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بلسم جوز الهند من صنع يديك
بلسم جوز الهند من صنع يديك
العسل وزيت اللوز لتطويل الرموش
العسل وزيت اللوز لتطويل الرموش
ادخلي البطاطا في روتين العناية ببشرتك
ادخلي البطاطا في روتين العناية ببشرتك
زبدة الشيا والخميرة بديلا لـ«الفيلر»
زبدة الشيا والخميرة بديلا لـ«الفيلر»
جوز الهند والليمون للتخلص من اسمرار الركبتين
جوز الهند والليمون للتخلص من اسمرار الركبتين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم