Atwasat

طرق علاج إكزيما الشعر

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 12 نوفمبر 2021, 02:18 مساء
WTV_Frequency

إكزيما الشعر هي مرض جلدي التهابي يصيب فروة الرأس نتيجة زيادة إفراز مادة الزهم على سطح الجلد عن طريق الغدد الدهنية المخبأة داخل الأدمة وهي إحدى طبقات الجلد، مما يخلق بيئة تسمح للنمو الزائد للخميرة والفطريات يمكن أن تكون إكزيما فروة الرأس حالة مستعصية تستمر لسنوات، أو موقتة.

وليس هناك علاج يساعد في التخلص من إكزيما الشعر بشكل سريع أو نهائي، فهناك بعض الحالات التي تعاني من هذا التهاب الجلدي لسنوات عدة، وفق «جمالك».

لكن هناك خطوات تخفف من وطأة إكزيما الشعر وتهيجها:
تنظيف فروة الراس بانتظام: من الضروري جدًا تنظيف فروة الراس جيدًا وبانتظام، خصوصًا أنها تتعرض للكثير من الأوساخ والترسبات التي يتركها الشامبو، البلسم، الزيوت ومستحضرات تصفيف الشعر، والتي قد تسد مسام فروة الراس، وتسبب تساقط الشعر، القشرة والجفاف. باستطاعتكِ اللجوء إلى خلطات طبيعية تساعد في تنظيف فروة الراس أو استخدام مستحضرات سكراب.

استخدام مستحضرات العناية بالشعر الصحيحة: من أجل التخفيف من إكزيما الشعر وعلاجها، احرصي على اختيار مستحضرات العناية بالشعر وخصوصًا الشامبو والبلسم، التي تحتوي على بيريثيون الزنك أو حمض الساليسيليك، كبريتيد السيلينيوم، الكيتوكونازول أو قطران الفحم. هذه المكونات لا تهيج فروة الراس بل على العكس تهدىء من إكزيما الشعر.

اللجوء إلى الكريمات المهدئة: قد يصف طبيب الجلد لكِ بعض الكريمات المهدئة ، أو استخدام أي نوع اخر من الستيرويد الموضعي.

الابتعاد عن التوتر: بما أن التوتر الشديد والقلق الدائم من أسباب التعرض لإكزيما الشعر، حاولي قدر المستطاع الابتعاد عن كل ما يزعجكِ. إلجئي إلى بعض الطرق التي تساعدكِ في التخلص من هذه المشاعر السلبية، مثل ممارسة الرياضة، التأمل، الاستماع إلى الموسيقى وغيرها.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بالفيديو: مقشر سريع لإزالة الشعر الزائد من الوجه
بالفيديو: مقشر سريع لإزالة الشعر الزائد من الوجه
الفحم للعناية ببشرتك ليلة العيد
الفحم للعناية ببشرتك ليلة العيد
الزنجبيل وزيت القرفة لتنحيف الوجه
الزنجبيل وزيت القرفة لتنحيف الوجه
4 وصفات طبيعية لرموش طويلة وجذابة
4 وصفات طبيعية لرموش طويلة وجذابة
«غوتشي» تسعى لاستعادة مكانها في عالم الموضة
«غوتشي» تسعى لاستعادة مكانها في عالم الموضة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم