Atwasat

فوائد ملح الهيمالايا للبشرة

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 26 مارس 2021, 01:25 مساء
WTV_Frequency

يوجد ملح الهيمالايا بأكثر من لون مثل الأبيض والوردي، ويظهر على جبال الهيمالايا طبيعيًّا، ويُغطى بالثلج والحمم البركانية والجليد؛ ما يجعله طبيعيًّا وخاليًّا من المواد الصناعية أو الملوثات الخارجية.

ولهذه الأسباب فإن ملح الهيمالايا من المواد المفيدة للإنسان بشكل عام، وله الكثير من الفوائد للبشرة بوجه خاص، حسب «سوبر ماما».

علاج الإكزيما والصدفية: يتميز ملح الهيمالايا بقدرته على تقليل الاحمرار والاحتكاك، فهو ملطف للبشرة على عكس المتوقع من كونه ملحًا، ويقلل التقشير الذي قد يحدث في هذه الأمراض، ويلطف البشرة الملتهبة؛ بسبب وجود المغنسيوم.

مصدر للمغنسيوم: يحتوي ملح الهيمالايا على معدن المغنسيوم الضروري لانقباض وحركة العضلات، وينظم عملية الأيض داخل أجسامنا، وله دور في الجهاز العصبي، ويمكنه المرور إلى الجسم عن طريق الجلد.

الهدوء والاسترخاء: يقلل الشعور بالتوتر والإرهاق والألم عند استخدامه في البانيو والمكوث في الماء الدافئ مع ملح الهيمالايا، يرجع هذا التأثير إلى احتمالية تكوين أيونات سالبة من ملح الهيمالايا في الهواء، كما يحدث على الشواطئ؛ ما يبعث الشعور بالهدوء والاسترخاء.

علاج حب الشباب: يتميز ملح الهيمالايا بخواصه المضادة للبكتيريا وقدرته على تقليل الزيوت، لذا يعالج حب الشباب بتقليل إفراز الزيوت، وإزالة الجلد الميت، ومنع نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب، خاصة في الأماكن التي يصعب الوصول لها، مثل الكتف والظهر.

تنظيف البشرة: يزيل ملح الهيمالايا الخلايا الميتة ويصل إلى الطبقات العميقة لتنظيفها بصورة أفضل، فهو مقشر جيد، ويجدد الخلايا ويزيل انسداد المسام، ويقلل من مظهر الخطوط الرفيعة، ومن ثم تحصلين على بشرة نظيفة ونضرة وتتمتع بالحيوية.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الحمص المطحون للعناية بالبشرة الدهنية
الحمص المطحون للعناية بالبشرة الدهنية
بالفيديو: قناع العنب والدقيق لشد البشرة
بالفيديو: قناع العنب والدقيق لشد البشرة
بالفيديو: خلطة من البيض والعسل للعناية بالشعر الجاف
بالفيديو: خلطة من البيض والعسل للعناية بالشعر الجاف
بعد مئة عام من صناعة القفازات.. دار «ميزون فابر» تسعى إلى قفزة جديدة
بعد مئة عام من صناعة القفازات.. دار «ميزون فابر» تسعى إلى قفزة ...
بالفيديو.. البطاطا لتكثيف الشعر وترطيبه
بالفيديو.. البطاطا لتكثيف الشعر وترطيبه
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم