Atwasat

تعرفي على أضرار الحيوانات الأليفة على البشرة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 27 أغسطس 2014, 04:05 مساء
WTV_Frequency

إذا كان لديكِ في المنزل أي نوع من الحيوانات الأليفة كقطة أو كلب، فتأكدي أنه سيكون مسئولًا عن العديد من المشاكل الصحية و الجمالية التي تعانين منها. لذا يجب عليكِ أن تحترسي جيدًا من تربية هذه الحيوانات و أن تعرفي كيفية التعامل معها بطريقة صحيحة و كيفية التعامل مع المشكلات التي تسببها لكِ. إليكِ بعض الأضرار الجمالية التي تسببها الحيوانات الأليفة، تعرفي عليها و واجهيها.

- إنتفاخ العيون:
واحدة من أكثر المشاكل الجمالية الناتجة عن تربية الحيوانات الأليفة. و يحدث إنتفاخ العيون نتيجة للتعامل مع شعر أو لعاب الحيوان خاصًة إذا كانت عينيكِ حساسة. هذا بالإضافة إلى أنها تسبب احتقان الأنف، لذا احرصي على الحصول على وصفة طبيب مضادة و مكافحة لهذه الأمراض.

- علامات الخدش:
هى العدوى البكتيرية الأكثر شيوعًا، فقد تجدين علامات خدش كثيرة على بشرتك بعد اللعب مع قطتك المحبوبة. لذا ينبغي أن تنظفي يديكِ بالماء و الصابون جيدًا، و تستخدمي مراهم المضادات الحيوية عندما يحدث نزيف صغير في جلدك.

- بقع الجلد الجافة:
الإحتكاك و التعامل المباشر مع القط أو الكلب، قد يسبب لكِ حواء هذه المشكلة. لذا تأكدي من تنظيف فرو هذه الحيوانات تمامًا من أي بكتيريا باستخدام غسول مرطب، لتصبحين بصحة و جمال رائع.

- طفح جلدي:
يعد الطفح الجلدي أحد الأمراض و العدوى الفطرية التي تسببها الحيوانات الأليفة، مما يؤثر على شكل جلدك و على نضارته و جماله، و من الممكن أيضًا أن يسبب هذا الفطر بقع صلعاء في فروة رأسك.

- الجرب:
من المشكلات الجمالية البعيدة المدى التي تنتج عن التعامل المباشر مع الحيوانات الأليفة. فقد يصيبك الجرب على هيئة بثور و طفح جلدي يؤدي إلى حكة شديدة جدًا، قد تدوم لأسابيع.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بالفيديو: مقشر سريع لإزالة الشعر الزائد من الوجه
بالفيديو: مقشر سريع لإزالة الشعر الزائد من الوجه
الفحم للعناية ببشرتك ليلة العيد
الفحم للعناية ببشرتك ليلة العيد
الزنجبيل وزيت القرفة لتنحيف الوجه
الزنجبيل وزيت القرفة لتنحيف الوجه
4 وصفات طبيعية لرموش طويلة وجذابة
4 وصفات طبيعية لرموش طويلة وجذابة
«غوتشي» تسعى لاستعادة مكانها في عالم الموضة
«غوتشي» تسعى لاستعادة مكانها في عالم الموضة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم