Atwasat

كيف تحمين شعرك من أضرار الصبغة؟

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 03 أغسطس 2014, 09:19 صباحا
WTV_Frequency

صبغ الشعر بمستحضرات تجميل تحتوي على مواد كيميائية قاسية، قد يؤدي إلى جفاف وتلف الشعر سريعًا، لذا إذا كنتِ ترغبين في تلوين شعرك بظلال مختلفة عن لونه الطبيعي، فيجب أن تحذري جيدًا من الآثار السلبية التي قد تحدثها هذه الصبغات، وذلك من خلال اتباع النصائح الآتية.

- تغيير لون الشعر تدريجيًا:
إذا كنتِ تحبين صبغ شعرك بلون مختلف تمامًا عن لونه الطبيعي، كتحويل شعرك الأسود إلى أحمر أو أشقر، فيجب ألا تصبغيه باللون المرغوب فورًا ولكن قومي بتلوينه وتفتيحه تدريجيًا وتركه لمدة 3 أسابيع قبل تفتيحه مرة أخرى، للتقليل من خطورة تلفه وفقدانه.

- تقليم نهايات الشعر:
من الممكن أن تؤدي عملية صبغ الشعر إلى تقصف وانقسام نهاياته؛ لذا يجب عليكِ أن تقومي بتقليم أطراف شعرك بانتظام لكي تتخلصي من التكسر قبل أن يصل إلى منتصف الشعر ويعطيه مظهرًا غير لائق.

- عدم استخدام مثبتات الشعر:
ابتعدي حواء تمامًا عن تطبيق مثبتات الشعر قبل يومين من صبغه، وتوقفي عن غسله بالماء المعالج بالكلور لمدة 7 أيام قبل صبغ شعرك على الأقل، وذلك من أجل تقليل فرص حدوث أي مشكلات.

- اتباع تعليمات صبغ الشعر:
التزمي باتباع تعليمات صبغ الشعر جيدًا ولا ترتجلي، فاستخدام مجفف الشعر لجعل عملية تفتيح وتلوين الشعر تسير على نحو أسرع هي فكرة سيئة تزيد من احتفاظ الشعر بالمواد الكيماوية فترة أطول من الموصي بها.

- تطبيق زيت جوز الهند:
هي طريقة سليمة لحماية الشعر من أضرار الصبغة، لذا احرصي على تطبيق زيت جوز الهند على شعرك وفروة رأسك جيدًا وتركه لمدة 30 دقيقة تحت قبعة الاستحمام ليقوم بوقاية الشعر من كثير من المشاكل.

- وقف تعريض الشعر للحرارة:
عملية تفتيح الشعر تتركه جاف جدًا؛ لذا تعرضه بعدها لأي نوع من الحرارة يمكن أن يضره كثيرًا، ولكن إذا كنتِ لا تستطيعين الاستغناء عن استخدام مجفف الشعر أو مكواة الشعر، فيجب أن تستخدميها بدرجة حرارة باردة وقومي بتطبيق منتجات حماية الشعر من الحرارة.

- حماية الشعر من الشمس:
واحدة من أهم الأشياء والخطوات التي يجب أن تلتزمي بها أثناء صبغ شعرك، وذلك لأن أشعة الشمس فوق البنفسجية تضر شعرك كثيرًا وتتلفه، لذا احرصي على ارتداء قبعة أثناء الخروج في ساعات النهار مع تطبيق المنتجات التي تحمي شعرك من أشعتها الضارة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الحمص المطحون للعناية بالبشرة الدهنية
الحمص المطحون للعناية بالبشرة الدهنية
بالفيديو: قناع العنب والدقيق لشد البشرة
بالفيديو: قناع العنب والدقيق لشد البشرة
بالفيديو: خلطة من البيض والعسل للعناية بالشعر الجاف
بالفيديو: خلطة من البيض والعسل للعناية بالشعر الجاف
بعد مئة عام من صناعة القفازات.. دار «ميزون فابر» تسعى إلى قفزة جديدة
بعد مئة عام من صناعة القفازات.. دار «ميزون فابر» تسعى إلى قفزة ...
بالفيديو.. البطاطا لتكثيف الشعر وترطيبه
بالفيديو.. البطاطا لتكثيف الشعر وترطيبه
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم