طريقة إزالة الطلاء الجل في المنزل

لا غنى لنا عن الطلاء بمختلف ألوانه وأساليبه وأنواعه في كل إطلالاتنا، لكننا قد نفضل الطلاء أو المانكير الجل عن غيره من الأنواع الأخرى نظرًا إلى الشكل الملفت الذي يمنحه للأظافر، لكن بدلًا عن أن نذهب إلى صالون التجميل كي نتخلص من المناكير الجل بأسعار قد تكون مرتفعة بعض الشيء، سنتعرف على طريقة إزالة المناكير الجل في المنزل.

ما هو المناكير الجل
يأتي المناكير الجل متوافرًا بالعديد والعديد من الألوان اللامحدودة ليناسب كل الأذواق، قوامه ناعم وسلس جدًّا، الأمر الذي يجعله سهل التطبيق، حيث إنه لا يتكتل على الأظافر أثناء وضعه مثل المناكير العادي، كما أنه يجف بشكل سريع جدًّا في غضون 30 ثانية، وما يميز المناكير الجل هو أنه يدوم لمدة أسبوعين أو أكثر دون أن يفسد مظهره، بل على العكس يكون شكل الأظافر طبيعيًّا وغير متشقق.

كيفية إزالة المناكير الجل في المنزل
- بواسطة المبرد الخشبي، قومي ببرد سطح أظافركِ اللامع الذي يغطيه المناكير الجل، وبعد أن تزيلي الطبقة اللامعة كاملة وتصلي إلى منطقة جافة، ابعدي المبرد تمامًا حتى لا تؤذي أظافركِ الأصلية.
- ضعي كمية مناسبة من الأسيتون على قطعة من القطن، بعدها طبقي القطنة على أظفوركِ، ولفي المنطقة باستخدام الشريط اللاصق حتى تثبت القطنة تمامًا على الأظفور.
- بعد مرور 15 دقيقة، أزيلي القطن، وقومي بتنظيف المنطقة المحيطة بالأظفور بواسطة القطعة الخشبية المخصصة لإزالة اللحم المحيط بالأظفور، وأزيلي زوائد المناكير الموجودة، وفي حال كان المناكير الجل لا يزال على أظافركِ، قومي بتكرار عملية القطنة المبلل بالأسيتون، وبعد مرور 7 دقائق أزيليها.
- بعد أن تزيلي كل المناكير عن أظافركِ، قومي بغسل يديكِ جيدًا بالماء والصابون، جففيها جيدًا، بعدها قومي بتطبيق أي نوع ترغبين به من الزيت المرطب على المنطقة المحيطة بالأظفور حتى لا تجف بسبب الأسيتون.

هذا المحتوى من «ليالينا».

كلمات مفتاحية