طرق إزالة الجلد الميت من القدمين

تختلف طرق إزالة الجلد الميت من القدمين عن الوجه، فالقدمين يوجد لها العديد من الطرق المنزلية ولا تحتاج للذهاب إلى طبيب لإجراء التقشير الكيميائي أوغيره.
لذلك نقدم لك أفضل الطرق المنزلية للتخلص من الجلد الميت تمامًا، فتعرفي عليها معنا وفقًا لموقع «أحكي».

الحجر الخفاف
من أشهر وأقدم الطرق المستخدمة، وهو عبارة عن حجر صلب وخشن يستخدم بعد وضع القدمين في مياه ساخنة ووضع الحجر نفسه حتى لا يكون قاسيًا على قدميك، ويصبح الجلد طريًا ولكي لا تصابي بأي جروح، والبعض يفضلن وضع الأقدام في خل التفاح لأنه يساعد على ترطيب الجلد بدلًا من الماء الساخن الذي ربما يزيد من جفاف قدميك فيما بعد. بعد الاستخدام، يجب أن تستخدمي كريم مرطب أو لوشن للتنعيم والترطيب.

شمع البرافين
بعض صالونات التجميل تعرض عمل شمع البرافين كجزء من عملية الباديكير والبعض الآخر قد لا يقدم هذه الخدمة، ولكن بإمكانك عمل شمع البرافين في المنزل عن طريق استخدام الجهاز المخصص لها. شمع البرافين هو عبارة عن شمع سائل وخفيف يتم صهره في درجة 51 درجة مئوية، وهي الدرجة التي لا تسبب في حدوث أي حروق أو التهابات للجلد. يتم عمل جلسات شمع البرافين عن طريق وضع القدم بالكامل داخل الشمع، من ثم تغليفها بالبلاستيك، وبعد أن يتجمد الشمع على الأقدام يتم إزالته بسهولة، ما يزيل معه الجلد الميت بالكامل.

المقشرات الطبيعية
التقشير يعد كذلك من الطرق السهلة التي يمكنك استخدامها لإزالة الجلد الميت من الأقدام، ويوجد العديد من الطرق والعناصر التي يمكنك استخدامها فهذا. يمكنك عمل تقشير لقدميك باستخدام الملح الخشن مع القليل من زيت الأطفال وعصير الليمون، أوعمل مقشر باستخدام الشوفان مع إضافة القليل من الحليب وماء الورد.