تقليص أسبوع الموضة في نيويورك.. إليك السبب

المصمم توم فورد مع الممثلة جيما تشان خلال حفلة متحف متروبوليتان 2019 (أ ف ب)

أسبوع الموضة في نيويورك لن يستمر أكثر من خمسة أيام هذا الخريف، حسب مجلس مصممي الأزياء في أميركا، فيما وصف المتابعون الأمر بأنه «خطوة لتعزيز الحدث».

وستنطلق عروض الأزياء، التي عادة ما كانت تبدأ الأربعاء، مساء الجمعة 6 سبتمبر وتستمر حتى مساء الأربعاء 11 سبتمبر، وفق «فرانس برس».

ويعاني أسبوع الموضة في نيويورك، منذ مواسم عدة، عدم مشاركة عدد من كبار المصممين، من أمثال تومي هيلفيغر وزاك بوزن والتوزارا وألكسندر وانغ وتوم براون وفيرجيل أبلو.

وقال المجلس في بيان «لا يستهدف هذا الجهد الأوساط والمواهب الأميركية فحسب، بل سيكون أيضًا بمثابة التغيير اللازم لزيادة عولمة أسبوع الموضة في نيويورك»، مشيرًا إلى أن رئيسه المقبل المصمم توم فورد لعب دورًا في هذا القرار.

وأضاف: «سيبقى المجلس ملتزمًا بتعزيز المواهب المحلية ودعمها، مع جعل نيويورك وجهة للتنوع والاكتشاف». وهذا القرار هو الأول للمجلس، تحت إدارة فورد، الذي سيتولى منصبه الجديد بشكل رسمي في الأول من يونيو.

وتختلف تجربة فورد بشكل كبير عن ديان فون فورستنبرغ، التي ترأست المجلس لمدة 13 عامًا. وارتبطت دارها «دي في إف» بنيويورك لمدة نصف قرن، بينما فورد وهو من تكساس، عمل في إيطاليا وإنجلترا قبل أن يستقر في لوس أنجليس.