دار «لوي فويتون» تقدم عرضًا بمطار كينيدي في نيويورك

عرض مجموعة كروازيير للوي فويتون في نيويورك (أ ف ب)

شكل عرض مجموعة «كروازيير» للوي فويتون مناسبة للاحتفال بالعلاقة الخاصة والقديمة بين نيويورك وباريس في محطة شركة «تي دبليو إيه» للطيران السابقة في مطار جون كيندي.

ودشن «تي دبليو إيه فلايت سنتر» وهو من تصميم المهندس العماري الفنلندي إييرو سارينين في العام 1962 وكان لافتًا في تلك الفترة بسبب جرأته المعمارية مثل سطحه الذي يشبه جناح طير، وفقًا لوكالة فرانس برس.

في هذا الديكور الذي حوّل لفندق يفتح أبوابه في 15 مايو بعد 18 عامًا على إغلاقه، قدم المدير الفني للأزياء النسائية نيكولا غيسكيير مجموعة تذخر بالإشارات إلى نيويورك مع الأناقة المطلقة للتصاميم الباريسية.

وقالت الدار في ملاحظاتها حول المجموعة «لدينا من جهة الاعجاب الأميركي بالموضة الفرنسية وهذا الاستثناء المعروف بروح الأوت كوتور»، ومن جانب آخر «هيام الأجنبي بهذه المدينة الخارجة عن المألوف» أي نيويورك.

وحملت سترات قصيرة على شكل تطريزات مشاهد لسماء مانهاتن مع ناطحات السحاب الشهيرة، فيما عجّت قمصان وفساتين بزخرفات برج «كرايسلر بيلدينغ» المشيد على طراز «آر دكو»، وعرّج المصمم على وول ستريت مع بزة سوداء بخطوط بيضاء.

وقدم العرض أمام رئيس مجلس إدارة شركة «أل في أم أش» برنار آرنو فضلًا عن كوكبة من الممثلات من هوليوود من أمثال كايت بلانشيت وأليسيا فيكاندر وميشال وليامز وإيما ستون.

ولمناسبة هذا العرض، قدمت دار «لوي فويتون» مجموعة جديدة من الحقائب بعضها على شكل سطح برج «كرايسلر بيلدينغ».