Atwasat

شعرك يزداد جمالاً في رمضان

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 06 يوليو 2014, 07:21 مساء
WTV_Frequency

على عكس المفهوم الشائع فإن فترات الصيام من أفضل فترات السنة لصحة الشعر والجسم ويرجع هذا لتناول الطعام بشكل منتظم، ولكثرة تناول التمر والزبادي والفول خلال رمضان عامل في تغذية وترطيب الشعر ليبدو في أبهى حالاته لأن الغذاء يصل له بشكل أكثر انتظامًا وصحة ولحماية الشعر خلال الصيام تقدم خبيرة التجميل "منى رزق" نصائح ووصفات ستجعل شعرك يتنظر رمضان كل عام بفارغ الصبر.

تقول خبيرة التجميل منى رزق إن الاهتمام بالغذاء الصحي وشرب كميات كافية من المياة يحسن من الشعر. كما أن الاهتمام بالغذاء الصحي من شأنه معالجة كل الأضرار التي من الممكن أن يتعرض لها الشعر
ومن الأخطاء التي يجب تجنبها خلال الصيام استبدال المياه الطبيعية بالعصائر فقط ثبتت الأبحاث أن كثرة العصائر تضر الجسم ولا تعوض أهمية المياه ويمكن الاستعاضة عنها بالألبان والتمر.

كما أن المعاملة العنيفة للشعر وغسله كثيرًا خاصة أن الكثير من الفتيات تستهل الاستحمام بدلاً من الوضوء بسبب الحر يؤدي إلى فقد الشعر للزيوت والكرياتين الطبيعي بالغسيل، كما أن ترك الشعر دون تجفيف جيد يضر به.

والحل: أننا نغسل الشعر ثلاث مرات فقط في الأسبوع مرتين بالشامبو ومرة واحدة بالبلسم مع التنشيف السريع للشعر بواسطة السيشوار سواء في الوضوء أو في الاستحمام.

ومن المشروبات التي تساعد على جفاف الشعر المشروبات الغازية فهي أغلبها مواد غازية ليس لها فائدة وتؤثر على الشعر وتساعد على انتشار حبوب الشباب في الجسم، وبالنسبة لاستخدام الزيوت يفضل استخدامها قبل الحمام

وليس العكس مع مساج وتدليلك جيد لفروة الشعر بأطراف الأصابع ثم تسريح الشعر بواسطة "مشط" في الاتجاهات الأربعة للأمام والخلف وعلى كلا الجانبين حتى نضمن تخلل الزيوت في كل الشعر.

وإليك مجموعة من الوصفات لعلاج الشعر خلال شهر رمضان:

وصفة النخاع
في رمضان يكثر تناول اللحوم والأكلات الدسمة ولهذا يمكن استخدام النخاع الذي يستخرج من عظام أرجل الحيوانات "الكوارع" كوصفة طبيعية لعلاج جفاف الشعر ويصبح لامعًا من خلال تسييحه على النار مع إضافة البعض من زيت الزيتون ووضعه على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الشعر جيدًا ويمكن تخزينه لديها داخل زجاجة واستخدامه وقت الحاجة.

وصفة البابونج
يمنع تساقط الشعر ويطيله ويعالج تقصف وهيشان الشعر معلقتين بابونج وكوب من زيت السمسم ويوضع هذا الخليط في الشمس لمدة أسبوع ثم يأخذ منه ملعقة أو ملعقتين على حسب طوله وويوزع جيدًا على الشعر ويترك لمدة ساعتين.

وصفة الزعتر
الأعشاب من الأشياء المعلينة جدًا للشعر وتحديدًا الزعتر فهو يعالج سقوط الشعر ويمكن الاستفادة منه من خلال الحصول على مستخلص الزعتر بواسطة على الزعتر مع الماء حتى تتبخر الماء ويبقى مستخلص الزعتر نقوم بالاحتفاظ بها في الثلاجة وبواسطة بخاخ نقوم برش فروة الشعر بهذا المستخلص.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بلسم جوز الهند من صنع يديك
بلسم جوز الهند من صنع يديك
العسل وزيت اللوز لتطويل الرموش
العسل وزيت اللوز لتطويل الرموش
ادخلي البطاطا في روتين العناية ببشرتك
ادخلي البطاطا في روتين العناية ببشرتك
زبدة الشيا والخميرة بديلا لـ«الفيلر»
زبدة الشيا والخميرة بديلا لـ«الفيلر»
جوز الهند والليمون للتخلص من اسمرار الركبتين
جوز الهند والليمون للتخلص من اسمرار الركبتين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم