فوائد الفحم النباتي لبشرتك

تمتص أقراص الفحم النباتي الغازات والجراثيم، إذ أنها تعمل على حجز السموم بداخل الفحم فتبطل مفعولها المسبب للمرض وتحمله خارج الجسم.

وبعيدًا عن الفوائد الصحية، إليك الفوائد الجمالية للفحم النباتي، حسب «سوبر ماما».

علاج حب الشباب: تحتوي أقراص الفحم النباتي على عنصر الكربون النشط الذي يعمل على امتصاص السموم من مسام الجلد وينظفها وبالتالي يعالج حب الشباب والبثور ويمنع ظهورها، اطحني قرصًا من أقراض الفحم وضيفي عليه 2 ملعقتين صغيرتين من جل الصبار ثم افردي الخليط على بشرتك واتركيه حتى يجف، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

علاج الطفح الجلدي: تساعد أقراص الفحم أيضًا على علاج الطفح الجلدي ولدغات الحشرات، اخلطي قرصًا واحدًا من الفحم مع نصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وضعيها على المنطقة المصابة كل نصف ساعة حتى تشعرين بتحسن.

تنقية البشرة: يمكنكِ أن تستخدمي مسحوق الفحم على بشرتك، إذ يساعد على التخلص من مختلف المشكلات التي قد تعانين منها وذلك لأنه يشبه الإسفنج فهو يمتص السموم والميكروبات التي تسبب الأضرار لبشرتك.

التخلص من مسام الجلد الواسعة: لكي تتخلصي من مسامات الجلد الواسعة، اصنعي ماسكًا سميكًا من مسحوق الفحم النشط والحليب، وضعي طبقة رقيقة من الماسك على بشرتك ثم قشريها بلطف بعد أن تجف.

تلميع البشرة وزيادة نضارتها: يمكن صناعة قناع ملمع لبشرتك وزيادة نضارتها، مكون من الفحم الأسود والسكر، يرطب ويشد الجلد ويعمل على الحفاظ على البشرة من التأثيرات الخارجية.

المزيد من بوابة الوسط