Atwasat

وصفات طبيعية للتخلص من فراغات الشعر

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 09 نوفمبر 2018, 11:29 صباحا
WTV_Frequency

الفراغات التي تحدث في الشعر واحدة من أكثر الأمور المزعجة، كونها تؤثر على مظهر الشعر وجاذبيته، فكثيرا ما يحدث خلال فترة من الفترات أن تتعرض النساء لنوع من تساقط الشعر ونحوله، فتبدأين في ملاحظة فقدان الشهر، خاصة، من الجهة الأمامية للشعر وقد تلجأ بعض السيدات لعمليات زراعة الشعر أو استخدام الشعر المستعار و لتجنب ذلك وعلاج هذه المشكلة بأقل التكاليف نقدم اليكي خلطات طبيعية تقضي على هذه المشكلة تماما تعرفي عليها معنا وفقا لموقع «احكي».

الشاي الأخضر
من المعروف أن للشاي الأخضر فوائد كبيرة لصحة الإنسان بشكل عام، وتحسين عملية الهضم، كما يمكن استخدامه في المساهمة في نمو الشعر، كونه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة. تقومين بغلي 3 أكياس من الشاي الأخضر. تتركين الشاي حتى يبرد، ثم تضعينه على شعرك. تقومين بتدليك فروة رأسك جيدا وبلطف. تتركين شعرك لساعة، تقومين بعدها بشطفه بالماء البارد فقط.

الدحي
يعتبر الدحي (البيض) من المواد الغذائية المفيدة للجسم، ويحتوي على البروتينات والزنك والكبريت والفسفور، الذين يعملون على تعزيز نمو الشعر. ويمكنك أن تحضري بيضتين، وتقومين بفصل البياض عن الصفار. تستخدمين البياض، وتضيفين إليه ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل. تخفقين البيض جيدا، وتضعينه على فروة الرأس، وتركينه لمدة 20 دقيقة، ثم تغسلينه بشامبو خفيف.

البصل
البصل من الخضروات التي تمنح الجسم صحة ومناعة، ويعتبر مكافح قوي للبكتيريا، ولذلك يمكن استخدام عصير البصل في علاج أمراض فروة الرأس، كما يساهم في نمو الشعر، ويقلل من فقدانه وتساقطه. تقومين بطحن البصل جيدا، ثم تستخدمين العصير أو الماء الناتج عن العصر. استخدمي كرة قطنية، وضعيها في العصير ثم على فروة رأسك بحركة خفيفة. تتركين العصير لمدة من 20 إلى 30 دقيقة، وتغسلينه بعدها بالماء والشامبو العادي. يمكنك تكرار الأمر مرة واحدة أسبوعيا، حتى تلحظين الفارق.
 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الحمص المطحون للعناية بالبشرة الدهنية
الحمص المطحون للعناية بالبشرة الدهنية
بالفيديو: قناع العنب والدقيق لشد البشرة
بالفيديو: قناع العنب والدقيق لشد البشرة
بالفيديو: خلطة من البيض والعسل للعناية بالشعر الجاف
بالفيديو: خلطة من البيض والعسل للعناية بالشعر الجاف
بعد مئة عام من صناعة القفازات.. دار «ميزون فابر» تسعى إلى قفزة جديدة
بعد مئة عام من صناعة القفازات.. دار «ميزون فابر» تسعى إلى قفزة ...
بالفيديو.. البطاطا لتكثيف الشعر وترطيبه
بالفيديو.. البطاطا لتكثيف الشعر وترطيبه
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم