أفضل طريقة لتفريغ بثور الوجه

(أرشيفية: الإنترنت)

تفريغ البثور من القيح والأوساخ التي تتراكم فيها بشكل عشوائي يتسبب بترك ندوب وآثار على البشرة.

الدكتورة ساندرا لي التي تملك شهرة كبيرة على الإنترنت، من خلال مقاطع الفيديو التي تنشرها وتشرح فيها طريقة تفريغ البثور، توضح الطريقة الأمثل لفعل ذلك، بحسب «24» نقلًا عن صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وفي البداية، تشرح الدكتورة لي أن هناك 3 أنواع مختلفة من البثور: الأولى عبارة عن رؤوس سوداء أو بيضاء تقليدية تسد المسام ويمكن عادة عصرها والضغط عليها دون أضرار طويلة المدى، والثانية تكون حمراء مع رؤوس بيضاء يمكن التعامل معها في المنزل أيضًا، لكن النوع الثالث من البثور تكون مؤلمة ويصعب التخلص منها، ويجب اللجوء لطبيب مختص للتعامل معها.

وبعد تحديد نوع البثور، يجب غسيل وتعقيم اليدين والوجه بالماء الدافىء، ثم وضع قطعة قماش دافئة على سطح الجلد بلطف للمساعدة على فتح المسام، وفي هذه المرحلة، يمكن لبعض البثور المنفتخة أن تنفحت من تلقاء نفسها.

وفي حال لم تفتح البثرة، يمكن استخدام أداة خاصة تشبه الملقط للضغط عليها بلطف، ومن الضروري التوقف عن الضغط بمجرد خروج الدم.

بعد إخراج القيح والأوساخ من البثرة، يجب تطبيق قطعة باردة من القماش مباشرة للتخلص من الاحمرار حول البثرة، قبل تطبيق الكحول الطبي أو أي محلول يحتوي على حمض الساليسيليك لعلاج أي ورم.

المزيد من بوابة الوسط