القهوة والعسل للتخلص من الهالات السوداء

الهالات السوداء هي الترقق الذي يصيب الأنسجة حول العينين وأدناهما، والذي ينعكس على شكل اسوداد يصيب هذه المنطقة من البشرة، مع ضعف واضح في أنسجتها، كما تحدث في مرات انتفاخات لهذا الجزء من الوجه.
وقد يراوح هذا الاسوداد بين أن يكون ورديًا غامقًا وصولاً للأسود الظاهر أو الرمادي القاتم على الأقل.

لا بد من التأكد من كون هذه الهالات السوداء غير مرتبطة بعلة مرضية في الكلى أو المسالك البولية أو الجيوب الأنفية، ولا بد من التأكد من جود تروية كافية بالأوكسجين والدم. كما يجدر بمن يصاب بها الالتفات لعامليّ السهر والإرهاق.
سبب ظهور الهالات السوداء
كثيرة هي العوامل التي تفضي لظهور الهالات السوداء أدنى العينين وحولهما، من بينها السهر والإرهاق المزمن والاكتئاب وقلة النوم والتهاب الجيوب الأنفية وانسدادها وقلة وصول الأوكسجين وقلة حدوث التروية اللازمة لهذه المنطقة. لا بد من مراجعة الطبيب وسؤاله عن السبب؛ إذ يشير في مرات كثيرة لاعتلالات أخرى من قبيل متاعب الكلى أو الجيوب الأنفية أو ضعف تروية الجسم بالأوكسجين والدم.

خلطة القهوة والعسل للتخلص من الهالات السوداء
تعمل القهوة مع العسل على شد الأنسجة المرتخية، والتي تفضي بدورها لحدوث الهالات السوداء أدنى العينين وحولهما. امزجي كمية متساوية من القهوة المطحونة والعسل ومن ثم ضعي المزيج أدنى عينيكِ. بوسعكِ تطبيق المزيج على جميع أجزاء الوجه وليس أسفل العينين فحسب.

خلطة القهوة والحليب للتخلص من الهالات السوداء
امزجي ما يأتي: ملعقتا طعام من القهوة المطحونة مع خمس ملاعق حليب سائل وملعقة صغيرة من ماء الورد. اصنعي هذا المزيج واستخدميه بشكل منتظم. ضعيه حول العينين ودلّكيه بطريقة دائرية باستخدام رؤوس الأصابع.

سيروم القهوة للتخلص من الهالات السوداء
امزجي المكونات التالية للحصول على سيروم منزلي مصنوع من القهوة للتخلص من الهالات السوداء: ملعقتا طعام قهوة مطحونة وست ملاعق طعام زيت اللوز المر و3 كبسولات فيتامين E مطحونة. امزجيها جيدًا ومن ثم صبّي المزيج في زجاجة سبراي نظيفة ومعقمة.
هذا المحتوى من ليالينا

كلمات مفتاحية