Atwasat

8 أشياء لا غنى عنها في حقيبة البحر

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 23 يونيو 2014, 02:09 مساء
WTV_Frequency

مع اقتراب فصل الصيف يتحضر الكثيرون لموسم البحر الذي يرخي بظلاله على عشّاق الشمس ومحبّي البشرة البرونزية خصوصًا النساء اللاتي ينتظرن هذا الفصل المميَّز من السنة للاسترخاء تحت أشعة الشمس والحصول على بشرة جذابة، ولكن قد يغفل كثير من النساء عن الأضرار التي تلحقها الشمس بالبشرة والجسم، لذا نقدم إليكِ بعض الأمور التي لا يمكن الاستغناء عنها ومن الضروري الاحتفاظ بها داخل حقيبة البحر والتي تساعدك على اكتساب بشرة برونزية وفي الوقت نفسه تحميك من مخاطر الشمس.

واقي الشمس:
لا شك في أنَّ واقي الشمس هو المستحضر الأبرز الذي يجب أن تحتويه حقيبة البحر، وبالتالي احرصي على اختيار واقي الشمس الأفضل لبشرتك، لذا اختاري لبشرة وجهك واقي شمس يتمتّع بدرجة حماية عالية، أما لجسمك فيمكن اختيار مستحضر يتمتع بدرجة حماية أخفّ إلى حدّ ما.
واقي الشمس من شأنه أن يبعد عنك اللون الأحمر المزعج الذي تكتسبه بشرتك أثناء تعرّضها لأشعة الشمس.
لا تنسي اختيار واقي شمس مقاوم للماء كي لا تضطري إلى وضعه مجددًا على بشرتك في كل مرة تعرّضين بشرتك للماء أثناء السباحة.

الماء:
تذكري عزيزتي أنَّ تعرُّضَك لأشعة الشمس لفترة طويلة سيتسبَّب في خسارة الماء من داخل جسمك؛ لذا احرصي دومًا على وضع زجاجة ماء كبيرة داخل حقيبة البحر على أن تتأكدي من أنها ستكفيك طوال النهار.

منشفة البحر:
لا شك في أن الاسترخاء على رمال الشاطئ لفترة طويلة هو أمر مزعج بحدّ ذاته، احرصي على أن تحتوي حقيبة البحر على منشفة بحر كبيرة ومريحة.

النظارات الشمسية:
من الضروري أن تحتوي حقيبتك الخاصة بالبحر على نظارات شمسية، فهي ضرورية لحماية عينيك من أشعة الشمس فوق البنفسجية، وتأكدي من وضعها أثناء قيلولتك على الرمال.

ترطيب الشفاه:
تأكدي من احتواء حقيبتك على مرطّب للشفاه، فهو يحمي شفاهك من التشقّق والجفاف والحروق التي يمكن أن تسبّبها أشعة الشمس. لذا اختاري مرطّب شفاه يحميك من أشعة الشمس فوق البنفسجية المؤذية، وابتعدي عن مرطّب الشفاه الذي يرتكز على الزيوت لأنه من الممكن أن يؤذي شفاهك ويزيد من نسبة تعرّضها للحروق.

واقي العينين:
إلى جانب النظارات الشمسية، تذكّري أنه يوجد كريمات خاصة لمحيط العينين.
هذه الكريمات من شأنها أن تحمي العينين من أشعة الشمس، فضلاً عن أنها تمنع ظهور التجاعيد المبكرة خصوصًا أن المنطقة المحيطة بالعينين هي منطقة حسّاسة.

كريم التسمير:
لا شك في أن كريمات التسمير هي ضرورية لاكتساب بشرة برونزية جذابة، وبالتالي من الطبيعي أن تكون حاضرة في حقيبتك الخاصة بالبحر، ولكن احترسي في اختيارك كريم التسمير المناسب واحرصي على اختيار الأنواع التي تنتجها الشركات المتخصصة والمعروفة بعناية البشرة.

واقي الشعر:
من الضروري اعتمار قبّعة أثناء وجودك على البحر، فهي إلى جانب دورها في حمايتك من ضربة الشمس الحارقة، تحمي شعرك من الضرر والجفاف الناتجَين أما من حرارة الشمس أو مياه البحر أو حتى مياه المسابح المشبَعَة بالكلور، لذا ننصحك باعتمار قبّعة حين تسترخين تحت أشعة الشمس، كما من المفضَّل استخدام قبعة مضادة للماء عند نزولك إلى البحر أو المسبح حتى لا يتشبع شعرك بالملح أو "الكلور".

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الحمص المطحون للعناية بالبشرة الدهنية
الحمص المطحون للعناية بالبشرة الدهنية
بالفيديو: قناع العنب والدقيق لشد البشرة
بالفيديو: قناع العنب والدقيق لشد البشرة
بالفيديو: خلطة من البيض والعسل للعناية بالشعر الجاف
بالفيديو: خلطة من البيض والعسل للعناية بالشعر الجاف
بعد مئة عام من صناعة القفازات.. دار «ميزون فابر» تسعى إلى قفزة جديدة
بعد مئة عام من صناعة القفازات.. دار «ميزون فابر» تسعى إلى قفزة ...
بالفيديو.. البطاطا لتكثيف الشعر وترطيبه
بالفيديو.. البطاطا لتكثيف الشعر وترطيبه
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم