Atwasat

الجوز والمحار والسردين لصحة شعرك في رمضان




القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 16 مايو 2018, 01:26 مساء
alwasat radio

بعض السيِّدات يلجأن إلى الاهتمام بصحَّة وجمال البشرة في رمضان، مع إغفال الاهتمام بصحَّة الشَّعر.

وذلك يعرِّض الشعر للتلف بسبب الجفاف؛ فهو مثله مثل أيّ جزء آخر من الجسم، يتأثَّر بالصِّيام والسَّهر، حسب «سيدتي. نت».

وعليكِ الاهتمام بتغذية شعرك وتقويته، من خلال بعض الأطعمة المفيدة للشَّعر، حتى تتمتّعي بشعر صحيّ، بعيدًا عن التلف والجفاف الذي قد يُصيبه بسبب ساعات الصيام الطويلة التي ستواجهينها هذا العام.

الجوز
يتميَّز الجوز بأنَّه النَّوع الوحيد من المكسَّرات الذي يحتوي على كميَّة كبيرة من أحماض أوميغا3 الدهنيَّة، كما أنَّه غنيّ بفيتامين (E) الذي يساعد بشكل أساسيّ في حماية خلايا الجسم من التلف، إضافةً إلى أنَّه يتميَّز بغناه بالبيوتين، الذي قد يؤدِّي نقصانه إلى تساقط الشَّعر.

لذا ننصحك باستبدال زيت الزيتون أو زيت دوار الشمس الذي تضعينه على السلطة ببضع قطرات من زيت الجوز، كما يمكنك التمتُّع بتناول حفنة من الجوز بعد الإفطار مباشرة أو قبل السحور.

سمك السَّلمون
يحتاج الجسم إلى أحماض أوميغا3 لنمو الشَّعر وصحَّته، لأنّ نسبة 3% من الشَّعر تتكوّن من هذه الأحماض الدهنيَّة، والتي لا يمكن للجسم إنتاجها، ونظرًا إلى أنّ سمك السلمون من أهمّ الأطعمة التي تحتوي على تلك الأحماض، ما يوجب على كلّ سيِّدة ترغب في الحصول على شعر صحيّ وجذَّاب أن تحرص على تناوله بمعدَّل مرتين أسبوعيًا.

وإن كنتِ لا تحبّين سمك السلمون أو لم يتوافَّر لديك، فبإمكانك الحصول على هذه الأحماض الدهنيَّة من أسماك أخرى، كالرنجة، والسردين، والماكريل، وكذلك من ثمرة الأفوكادو.

المحار
يتميَّز المحار بغناه بعنصر آخر هو الزنك، الذي يؤدِّي نقصانه إلى جفاف الشَّعر وتساقطه، كما يؤدّي إلى جفاف فروة الرأس والقشرة. وللحصول على الزنك، يمكنك تناول المحار أو الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة.

عناوين ذات صلة
أنسب توقيت لتطبيق قناع الترطيب في رمضان
أنسب توقيت لتطبيق قناع الترطيب في رمضان
بالصور: أزياء المشاهير تخطف الأنظار في الزفاف الملكي
بالصور: أزياء المشاهير تخطف الأنظار في الزفاف الملكي
«ميغن» متهمة بسرقة تصميم فستان زفافها
«ميغن» متهمة بسرقة تصميم فستان زفافها
تعرفي على معني النقوش في طرحة ميغن ماركل
تعرفي على معني النقوش في طرحة ميغن ماركل
الموز والأفوكادو للعناية بالبشرة في رمضان
الموز والأفوكادو للعناية بالبشرة في رمضان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم