Atwasat

للشابة العشرينية.. نصائح ضرورية لبشرتك

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 15 مايو 2018, 01:17 مساء
alwasat radio

إذا أردتِ الحصول على بشرة نضرة حين يصل سنك إلى الثلاثين، فعليك بالاعتناء بها مبكرًا، فلدى البشرة سجل يحفظ كل ما يطرأ عليها من تغير وكذلك كل ما تفعله الفتاة من أجل الاعتناء بها.

وإليك هذه النصائح للعناية بالبشرة للشابة العشرينية، وفق «سيدتي».

تنظيف الوجه:
على الشابة العشرينية ألا تنام ومستحضرات التجميل على وجهها. إزالة الماكياج يعتبر طقسًا ضروريًا قبل النوم، وإلا بهتت البشرة وصارت معرضة لمزيد من البثور بفعل العوامل الملوثة.

التدخين وأشعة الشمس:
صحيح أن بعض الشابات يتمتعن بملامح وجه ونوعية بشرة أفضل من غيرها، فلا تظهر لديهن البثور كما لدى الأخريات. إنما هذا لا يعتبر كافيًا. إذ إن الشابة العشرينية التي تدخن السجائر وتتعرض كثيرًا لأشعة الشمس من دون استخدام أي كريمات للوقاية من هذه الأشعة، ستبهت بشرتها بحلول عامها الثلاثين وتصبح مصفرّة بسبب التدخين وستمتلئ بالتجاعيد بفعل التعرض المستمر وغير المحمي من الشمس. لذلك الوقاية تبدأ اليوم بالإقلاع عن العادات السيئة والتخلي عن تدخين السجائر والشيشة، تبني نمط حياة صحي والأهم استخدام كريمات الوقاية من الشمس.

مستحضرات العناية بالوجه:
هناك ثلاث خطوات أساسية ينصح اختصاصيو العناية بالبشرة بتطبيقها صباحًا ومساءً وهي كالآتي:

أولاً، غسل الوجه صباحًا باستخدام الصابون السائل المناسب لنوع البشرة. أما مساء، فينصح بالبدء باستخدام الحليب المزيل للماكياج قبل غسل الوجه بالصابون المناسب وذلك لضمان نظافة مئة في المئة.

ثانيًا، استخدام مستحضر مضاد للتأكسد صباحًا، أما مساءً فيوضع مستحضر حمض الريتينول والغليكوليك.

ثالثًا، ترطيب البشرة باستخدام كريم يحمي أيضًا من أشعة الشمس صباحًا، وكريم أساسي مرطب لليل. الابتعاد عن صالات السولاريوم وعدم الإفراط بتعريض الوجه للشمس:
حذرت العديد من الدراسات من مضار السولاريوم وإمكان تحضيره الخلايا لتصبح خلايا سرطانية. أما التعرض باستمرار لاشعة الشمس فسيترك أثره حتى وإن حرصتِ على استخدام كريمات الوقاية من الشمس، حسب «سيدتي».

السوائل ونمط الطعام الصحي:
صحة البشرة تبقى رهن مجموعة من العوامل الخارجية والداخلية. بعدما تحدثنا عن العوامل الخارجية الأساسية، يبقى أن نذكر بأهمية العوامل الداخلية أي التي تدخل إلى الجسم. لذلك من الضروري الإكثار من شرب المياه، أي ما لا يقل عن ليترين في اليوم للحفاظ على بشرة رطبة ونضرة وتناول مأكولات صحية مع التركيز على الخضار والفاكهة الملونة.

كلمات مفتاحية
عناوين ذات صلة
«ميغن» متهمة بسرقة تصميم فستان زفافها
«ميغن» متهمة بسرقة تصميم فستان زفافها
تعرفي على معني النقوش في طرحة ميغن ماركل
تعرفي على معني النقوش في طرحة ميغن ماركل
الموز والأفوكادو للعناية بالبشرة في رمضان
الموز والأفوكادو للعناية بالبشرة في رمضان
إطلالات شبابية لصيف مختلف
إطلالات شبابية لصيف مختلف
بالفيديو: مكياج لإخفاء عيوب البشرة
بالفيديو: مكياج لإخفاء عيوب البشرة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم