تخلصي من بقع الحبر في ملابسك بهذه الطريقة

نقدم لكِ وصفة منزلية سحرية تخلصك من بقع الحبر في الملابس و تعيدها كالجديدة مرة أخرى تعرفي معنا على الأدوات المطلوبة وطريقة التطبيق وفقًا لموقع «سوبر ماما».
الأدوات المطلوبة
منشفة أو قطع قطن
إسبراي شعر
كحول
مطهر يدين
مزيل طلاء الأظافر (أسيتون)

طريقة التنظيف
- ضعي قطعة الملابس الملوثة بآثار الحبر الدائم على منشفة (فوطة)، مع توجيه الجزء الذي يحمل البقعة لأسفل نحو المنشفة، فهذا سيساعدك على إخراج البقعة من الملابس ونقلها إلى المنشفة.
- ضعي بعض قطرات من المواد السالف ذكرها على قطعة قماش أو قطعة قطنية أوحتى منديل ورقي، خصوصًا إذا استخدمتِ سبراي الشعر.
- جربي مادة التنظيف أولًا إذا كنتِ تقلقين من تركها لأي آثار سلبية على ملابسك أو ملابس عائلتك، يمكنك إجراء تجربة صغيرة، بتقطير نقطة صغيرة منها على جزء غير ظاهر من قطعة الملابس وانتظري قليلًا لتختبري الأمر بنفسك.
- امسحي بالقطعة القماشية أوالقطنية على المنطقة المتسخة برفق، بعد الانتهاء من الاختبار والتأكد من أن المنظف المستخدم لن يؤذي الملابس.
- انتظري لعدة دقائق حتى يظهر مفعول المنظف، ثم جففي هذه المنطقة باستخدام قطعة قماشية نظيفة. وإذا لاحظت اتساخ قطعة القماش التي تنظفين بها (أي انتقال البقعة التي كانت بالملابس إليها) احرصي على استخدام جزء آخر نظيف من قطعة القماش لاستكمال عملية التجفيف.
- كرري الأمر، أي ضعي المنظف ثم جففي بقطعة قماش نظيفة إلى أن يختفي أثر الحبر تمامًا.
- أضيفي قطعة الملابس إلى غسيلك العادي لتُغسل في الغسالة بالطريقة المعتادة بعد اختفاء البقعة تمامًا، أو اشطفيها مع التركيز على المنطقة التي يوجد بها البقعة لكن دون أن تفركيها.
- انتظري حتى تجف القطعة تمامًا لتتأكدي من اختفائها تمامًا، واتركي الملابس تجف بمفردها دون استخدام مجفف.
 

المزيد من بوابة الوسط