أسبوع الموضة العربي لأول مرة في الرياض

نساء سعوديات متفرجات خلال مباريات لكرة القدم في الرياض (ف ب)

تستضيف الرياض في مارس المقبل للمرة الأولى «أسبوع الموضة العربي»، بعد أن كان ينظم في دبي،  في إطار خطوات الانفتاح التي تنتهجها المملكة.

وأعلن «مجلس الأزياء العربي» على موقعه الإثنين أن الدورة المقبلة الذي ينظم سنويًا منذ 2014، ستكون في الرياض بين 26 و31 مارس، تليها دورة أخرى في دبي بين  التاسع والثاني عشر من مايو،وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

كما ستنظم دورة إضافية بين 23 و27 أكتوبر المقبل في الرياض، في مجمع «ابكس» للمؤتمرات والمعارض.

و يشكل «أسبوع الموضة العربي» المنصة الوحيدة عالميًا لعرض تصاميم «الكوتور الجاهزة»، وهو نمط في الأزياء قدمه للمرة الأولى عام 2014 من قبل مجلس الأزياء العربي الذي يضم ممثلين للدول الأعضاء في جامعة الدول العربية.

ويجمع هذا النمط التصميمي ما بين الأزياء الجاهزة والأزياء الراقية، ويركز على ملابس مصممة ومنفذة بمعايير تطرح بالأسواق بمقاسات مختلفة، ولاقى ذلك رواجًا لدى السيدات العربيات.

وقرر المجلس ان تستضيف الرياض أسبوع الموضة العربي بعد نحو شهر من إفتتاح مكتب اقليمي له في مدينة الرياض، وتعيين الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود في منصب الرئيس الشرفي للمجلس.

وقالت الأميرة  «المجلس العربي للازياء أختيار الرياض لاستضافة الحدث كخطوة أضافية لتأكيد رؤية المملكة التي تقوم على تطوير  قطاع الازياء في السعودية وتحويلها الى مقصد اقليمي ودولي، تماشياً مع رؤية 2030».

المزيد من بوابة الوسط