ميغان ميركل تسلط الأضواء علي أزياء سنتلر بأسبوع لندن للموضة

ميغان ماركل خطيبة الأمير البريطاني هاري لدى وصولها لحضور قداس في انجلترا (رويترز)

شاركت أزياء سنتلر الكندية في أسبوع لندن للموضة هذا العام وللمرة الأولى بعرض خاص استفاد من ارتباط الاسم التجاري في الآونة الأخيرة بالممثلة ميغان ماركل، خطيبة الأمير البريطاني هاري.

ويؤدي أحيانًا اختيار أفراد الأسرة المالكة في بريطانيا اسمًا تجاريًّا بعينه في عالم الأزياء إلى زيادة مبيعاته،وفقًا لوكالة رويترز.

وحظت سنتلر بهذه الفرصة عندما ظهرت ماركل وهي ترتدي أحد معاطف الشركة خلال قداس لعيد الميلاد حضره أفراد العائلة المالكة في نورفولك بإنجلترا في ديسمبر، ووصف بعض وسائل الإعلام البريطانية الأضواء التي سُلطت بكثافة أكبر على سنتلر بأنها «تأثير ميغان» في إشارة إلى الممثلة التي شاركت في بطولة مسلسل «سوتس».

وقالت بويانا سنتلر مؤسسة العلامة التجارية ومديرة التصميمات في سنتلر لـ«رويترز» خلال عرض الأزياء الجمعة: «تأثير ميغان ماركل حقيقي بالتأكيد، منذ أن ارتدت المعطف ذا الياقة الكبيرة باللون البيج يوم عيد الميلاد نفد المعطف في لمح البصر وتلقينا عددًا هائلاًا من الطلبيات في سنتلر بعد ذلك. كنا نشحن المعاطف إلى جميع أنحاء العالم».

وقالت سنتلر إن زيادة الطلب على أزيائها في الآونة الأخيرة جعلتها تشارك في أسبوع لندن للموضة هذا العام، حيث أقامت عرضًا خاصًّا.

كان تقرير أصدرته العام الماضي شركة الاستشارات «براند فاينانس» أشار إلى أن اختيار أفراد الأسرة المالكة في بريطانيا منتجات بعينها، ودون أي اتفاق مسبق، عاد بربح قيمته نحو 200 مليون جنيه استرليني (280 مليون دولار) على الشركات البريطانية وحدها.

 وقالت سنتلر إنَّ بعض الزبائن يعتبرون اختيارات أفراد الأسرة المالكة شكلاً من أشكال التأكيد على قيمة الأسماء التجارية، وأضافت: «إنهم بمثابة صك أمان لنساء كثيرات. إذا وقع اختيار أفراد الأسرة المالكة على أزياء بعينها».