Atwasat

أخطاء قد تقعين بها خلال صبغ الشعر

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 20 مايو 2014, 03:45 مساء
WTV_Frequency

من متطلبات الجمال حاليًّا تلوين الشعر، سواء أكان للتجديد أو لإخفاء الشعر الأبيض، وقد أصبحت الصبغة من الضروريات التي يجب إتقانها والحرص على عملها بشكل صحي. فقد تقعين في كثير من الأخطاء خلال تلوين شعرك، ما قد يسبب لكِ مشاكل أنتِ في غنى عنها.

الأخطاء التي قد تقومين بها:
- إنّ وضع الصبغة الدائمة فوق الشعر كله يمنحكِ لونًا غير دقيق ومختلفًا وغير صحّي لشعركِ. لذلك يُنصح باستخدام لون شبه دائم، ومن المهم اختبار اللون فوق خصلة للتأكد من أنه اللون الذي تريدينه.
- وضع المزيد من اللون لتصحيح الخطأ، ما يؤدي إلى نتائج كارثية. لتصحيح خطأ ما، يجب البدء بإزالة اللون السابق وهذا سيتطلب جلسات قليلة. أما إذا حدثت خلال التلوين، لديك وقت يتراوح بين ٤٨ و۷۲ ساعة قبل أن يجد

اللون طريقه للثبات.
- محاولة إزالة اللون بمبيضات كيميائية، فتستخدمين مبيضًا أو أي مواد كيميائية ضارة وقاسية على الشعر.

- وضع الصبغة فوق الشعر المتسخ أو المتشابك؛ حيث عليك ترطيب الشعر شهرًا قبل تلوينه للحفاظ على ثبات اللون، والتأكد من نظافته.

- من الخطأ عدم مراجعة مكونات الصبغة. عزيزتي القارئة، قد تختارين صبغات ستسبب لكِ حكة واحمرارًا والتهابًا وسقوطًا للشعر وحساسية. اطلعي على المكونات وضعي مقدارًا قليلاً جدًّا من الصبغة بالقرب من رقبتك أو خلف أذنكِ لتكتشفي إذا أدّى إلى أية تفاعلات، ثمّ اغسلي المنطقة المتأثرة.

- عدم تشطيف الشعر بعد الصبغة، ما يؤدي إلى فقدان الشعر وتساقطه؛ لذا يجب شطفه بالماء البارد أو الفاتر دائمًا بعد صبغه لتتجنبي تساقطه.

- الخطأ الأخير الذي تقع به غالبية النساء، هو تلوين الحواجب والرموش وهذا يؤدي إلى تساقط الرموش ويمكن أن تتسرب صبغة الشعر إلى العينين مما تنتج عنه مخاطر جسيمة تؤثر في حاسة الرؤية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الحمص المطحون للعناية بالبشرة الدهنية
الحمص المطحون للعناية بالبشرة الدهنية
بالفيديو: قناع العنب والدقيق لشد البشرة
بالفيديو: قناع العنب والدقيق لشد البشرة
بالفيديو: خلطة من البيض والعسل للعناية بالشعر الجاف
بالفيديو: خلطة من البيض والعسل للعناية بالشعر الجاف
بعد مئة عام من صناعة القفازات.. دار «ميزون فابر» تسعى إلى قفزة جديدة
بعد مئة عام من صناعة القفازات.. دار «ميزون فابر» تسعى إلى قفزة ...
بالفيديو.. البطاطا لتكثيف الشعر وترطيبه
بالفيديو.. البطاطا لتكثيف الشعر وترطيبه
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم