الحمام المغربي في منزلك

الحمام المغربي من العادات التجميلية القديمة جدًا والتي كانت تذهب إليها الجدّات قديمًا في الحمامات الشعبية و التي كانت بديلًا لصالونات التجميل في هذا التوقيت وللحمام المغربي فوائد متعددة منها تخليص البشرة والجسم من الجلد الميت وتوحيد لون البشرة وتفتيح المناطق الداكنة
وتأخير ظهور التجاعيد وإزالة الإرهاق والإجهاد من الجسم وتنشيط الدورة الدموية، وفقًا لموقع «بنلات حواء».
وفوائد أخرى عديدة منها المساعدة على إنقاص الوزن وفتح المسام أثناء تطبيقة مما يخلص الجسم من المياه الزائدة ومن السموم التي تسبب تراكم المياه والدهون أسفل البشرة.
لذلك نقدم لك طريقة تطبيق الحمام المغربي في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب لصالونات التجميل تعرفي على الطريقة معنا.
المكونات وطريقة التطبيق
- صابون مغربي
- طين مغربي أو حنة بيضاء
- مياه الورد
- ليفة مغربية
- حجر خفاف
جميع المكونات متوفرة لدى العطار.

طريقة التطبيق
- يملأ البانيو بمياه ساخنة بالدرجة التي يتحملها جسمك يتحملها حتى يمتلئ الحمام بالبخار وتجلسي فيه لمدة عشر دقائق حتى تتفتح مسام الجسم جيدًا.
- ادهني جسمك ووجهك بالصابون المغربي واتركيه لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالمياه الساخنة حتى إزالة آثار الصابون.
- يفرك الجسم بالليفة المغربية الخشنة جيدًا بحركات دائرية من أسفل لأعلى حتى ننشط الدورة الدموية ونزيل الجلد الميت ونقشر البشرة.
- يغسل الجسم جيدًا بمياه ساخنة ثم نطبق قناع هنعمل الطين المغربي أو الحنة البيضاء للجسم كله مع خلطة بمياه الورد ونتركه حتى يجف على البشرة تمامًا ثم يُفرك بطريقة دائرية جيدًا ثم يغسل بماء ساخن.
- ثم نغلق مسام البشرة عن طريق غسلها بمياه باردة ثم نمرر قطنة بها ماء ورد على الجسم بأكمله لأن مياه الورد تساعد على غلق المسام وترطيب البشرة.
- يمكنك تكرار الحمام المغربي مرة كل أسبوعين للحصول على بشرة رطبة ونضرة دومًا خالية من الجلد الميت والتجاعيد.

المزيد من بوابة الوسط