أذكى الحيل لمنع تساقط الشعر

الشعر هو تاج جمال المرأة، وكل واحدة تسعى للحصول على شعر صحي وقوي، غير أن تساقط الشعر مشكلة كبيرة تسبب الذعر للنساء.

وتعرفي معنا على أهم الحيل التي نقدمها لك اليوم للحد من تساقط الشعر قدر الإمكان، وفق «بشرتك. كوم».

حدي من استخدام صبغات الشعر قدر الإمكان (وإذا قمت باتباع الخطوات السابقة فبشكل أوتوماتيكي سوف تستطيعين المباعدة بين فترات التلوين قدر الإمكان، وكذلك استثمري في صبغات الشعر الطبيعية لأنها لن تسبب لك أي أذى.

قللي من غسيل شعرك مرتين بالأسبوع على أكثر تقدير في الماء الفاتر، وإذا كانت فروة الرأس لديك دهنية اتبعي حيلة استخدام الشامبو الجاف بدل الشامبو العادي خلال أيام الأسبوع لأنه أقل ضرر على شعرك، وكما ننصحك بالابتعاد عن المياه الساخنة لأنها سوف تسبب بتلف شعرك وتقصفه وذلك للحفاظ على حيويته وجماله، وقومي باختيار الشامبو الطبيعي الملائم لنوع شعرك، فالشعر الجاف يحتاج إلى شامبو يحتوي على الزيوت لترطيب الشعر بينما الشامبو الخاص بفروة الرأس الدهنية يجب أن يخلو من الزيوت.

اختاري الوسائد المصنوعة من الحرير لأنها سوف تكون ناعمة على شعرك كما أنها لا تقوم بامتصاص الزيوت الطبيعية من الشعر كما تفعل الوسائد القطنية. وكذلك احرصي على عدم النوم على شعرك منعًا لتكسره وتقصفه بل احرصي على وضعه على جانب الوسادة أو قومي بتجديله دون شده بقوة.

اتركي شعرك حرًا بعد الحمام ومن دون تمشيط

اتركي شعرك حرًا بعد الحمام ومن دون تمشيط وإذا كنت على عجلة من أمرك وبحاجة لاستخدام مجفف الشعر فننصحك بعدم تقريبه على الشعر وفروة الرأس وخففي من درجة حرارته قدر الإمكان، وكما بإمكانك تطبيق موديلات ربط حيوية وملفتة للتخفيف من فرده وبالتالي ستقل الحاجة إلى تصفيفه باستمرار.

تزيني بغطاء ناعم على شعرك في الأيام المغبرة والباردة لمنع تراكم الأوساخ على فروة الرأس وزيادة جفافه في الشتاء، أما في الأيام الماطرة فإن شعرك بحاجة إلى مظلة وقبعة ناعمة تحميه من المطر. كما ننصحك بحماية شعرك من مياه الكلور والبحر المالحة عند السباحة عبر تغطيته بغطاء رأس مضاد للماء وكما بإمكانك تطبيق طبقة من زيت سميك كزيت الزيتون أو الجوجوبا لتشكيل طبقة حماية لشعرك قبل السباحة.

لا تقعي تحت إغراء الاكسسوارات المعدنية القاسية فهي من أكثر العوامل التي تساهم في تساقط شعرك وضعفه، واستبدليها باكسسورات شعر قماشية لطيفة على الشعر.

استخدمي فرشاة ذات أسنان واسعة وخشبية لتسريح الشعر لأنها ستساعد على فك التشابك بلطف دون التسبب بتساقط الشعر وكما يعتبر الخشب مادة لطيفة على فروة الرأس.

لا تنسي نفسك تحت أشعة الشمس لأنها تزيد من جفاف شعرك وبالتالي تساقطه وكما تزيد من درجة حرارة فروة الرأس وبالتالي تحفزها على إفراز الزيوت مما يضطرك لغسيل شعرك مرات أكثر.

المزيد من بوابة الوسط