نصائح للعناية بشعر طفلتك المجعد

نقدم إليكِ نصائح سهلة التطبيق لاهتمام والعناية بشعر طفلتك المجعد والحفاظ عليه بمظهر جميل دومًا، وذلك وفقًا لموقع «أنوثة».

خصصي أدوات تمشيط لطفلتكِ:
احرصي على أن يكون لطفلتك الأدوات الخاصة بها كالمشط المخصص للشعر المجعد وهو عبارة عن مشط عادي بأسنان واسعة حتى لا يصاب شعرها بأذى ويجعلها تعاني في أثناء التمشيط، والذي يعمل كذلك على التخفيف من تساقط الشعر خلال التسريح.

اختاري التسريحات المناسبة للشعر المجعد:
حاولي قدر الإمكان اختيار تسريحات غير شديدة الإحكام حتى لا تتسبب في تساقط الشعر، واحرصي على عقده وعدم تركه مفرودًا لفترات طويلة حتى لا يتشابك ويسهل تصفيفه وتمشيطه فيما بعد.

اهتمي بالتغذية السليمة لصحة الشعر:
الاهتمام بالتغذية السليمة يجعل شعر طفلتك صحيًّا ورائعًا رغم وجود التجعيدات، احرصي على تغذية طفلتك بالخضراوات والفاكهة الطازجة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها للحصول على شعر لامعٍ وصحي.

تأني في اختيار مستحضرات العناية بالشعر:
استخدمي شامبو الأطفال المخصص لتنعيم الشعر والسيرم المخصص لفك تشابكات الشعر، واحرصي على خلوها من المواد الكيميائية والتي يمكنك استبدالها بالمنتجات الطبيعية، ويمكنك ترطيب الشعر بزيت الزيتون أيضًا.

تخلصي من القشرة بمواد طبيعية:
استخدمي المواد الطبيعية مثل الخل أو منقوع الزعتر أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز في التخلص من القشرة إذا كانت طفلتك تعاني منها، ولكن ابتعدي عن الشامبوهات المضادة للقشرة لأنها تزيد من تجعيد الشعر وجفافه.

المزيد من بوابة الوسط