4 طرق سهلة لفرد الشعر طبيعيًا

إذا كنت تحلمين بشعر مفرود، لكن يؤرقق استخدام مكواة الشعر الكهربائية بسبب الحرارة الصادرة عنها، فلا داعي للقلق، فهناك العديد من الطرق الطبيعية، التي يمكنك بها إنجاز المهمة بدون مشاكل.

وإليك طرق لفرد الشعر طبيعيًا بدون أدوات تصفيف الشعر الحرارية، وفق «فستاني».

كعكة الشعر: ذم الشعر على هيئة كعكة بعد الاستحمام من الطرق الطبيعية الفعالة في فرد الشعر دون الحاجة لحرارة. بعد الاستحمام، اتركي شعرك يجف بشكل جزئي ثم مشطيه واجمعيه بالكامل على هيئة كعكة علوية مشدودة وثبتيها ببعض البنس. سيأخذ شعرك في هذه الحالة وقتًا أطول ليجف ولكنك ستلاحظين ملمسه الحريري والمفرود في اليوم التالي.

طريقة الطاقية: يمكنك اتباع طريقة لف الشعر حول الرأس المعروف بلفة «الطاقية» أو القبعة، وفي هذه الحالة تمشطي شعرك بعد الاستحمام ودهنه بقليل من السيروم ثم تقسيمه لنصفين (نصف أكبر من نصف) ولف الشعر حول الرأس في اتجاه واحد وتثبيته بالبنس. بعد ذلك غطي شعرك بإيشارب من الحرير واتركيه يجف في الهواء الطلق. لا أنصحك بهذه الحيلة إذا كانت رأسك حساسة لبنس الشعر حيث أنها قد تؤلم رأسك قليلًا.

بكرات الشعر: إذا كان لديك بعض الوقت، فهذه الطريقة ستعطيك أفضل نتيجة ومعها سيبدو شعرك وكأنك قمت بتصفيفه عند خبير الشعر. ويمكنك استخدام بكرات الشعر الكبيرة لتوفير الوقت والمجهود خاصة إذا كان شعرك من النوع الثقيل والغني. وفي حالة كانت رأسك تتألم من وضع بنس الشعر فيمكنك استخدام المشابك في تثبيت البكرات.

فرد الشعر بالأربطة: حيلة أخرى يمكنك اتباعها لفرد الشعر بشكل طبيعي بدون مجفف الشعر هي تقسيم الشعر لخصلات وتجميع كل منها بأربطة على مسافات متباعدة كما هو موضح بالصورة بالأسفل. تتميز هذه الحيلة بأنها غير متعبة وستساعد في إعطاء شعرك تموجات طبيعية جذابة.

المزيد من بوابة الوسط