9 نصائح لبرد الأظافر بطريقة مثالية

تهتم كل امرأة بتقليم وبرد أظافرها بشكل لائق، حتى تظهر جمال يديها، وهو الأمر الذي تتفنن فيه حواء بشكل لافت.

وهناك أساسيات لقص وبرد الأظافر يجب أن تلتزمي بها، وفق «فستاني»:
١- لا تحاولي برد أظافرك إلا إذا كانت جافة تمامًا من أي مياه، فالأظافر المبللة تكون في أضعف حالاتها فيسهل تقصفها أو تشققها.

٢- قصي أولا أظافرك الطويلة لتصبح أطول قليلًا من الطول الذي ترغبين به. احرصي على أن يكون القص على طرفي الظفر وليس في المنتصف.

٣- إذا كان هناك بقايا طلاء أظافر لم تزيليه بعد، اتركيه على أظافرك حتى تنتهي من بردها، فهو يقوي الأظافر ويعمل كحماية إضافية لها حتى لا تتقصف.

٤- استخدمي مبرد خشبي ذو ملمس متوسط أي قليل الخشونة، وابتعدي تمامًا عن المبرد المعدني الخشن فهو قاس جدًا على أظافرك لانه سيتسبب في ضعفها.

٥- يجب أن يصنع المبرد زاوية ٤٥ درجة مع السطح السفلي للظفر بدلًا من الخطأ الشائع أن يكون متعامدًا عليها.

٦- عند برد الأظافر يجب أن يتحرك المبرد برفق في اتجاه واحد من إحدى الأطراف للمنتصف، أي عند برد الطرف الأيمن من الظفر يكون اتجاه المبرد من اليمين إلى المنتصف ثم ابردي الجهة الأخرى من اليسار إلى المنتصف. تجنبي برد أظافرك في حركة مترددة ولا تبدأي البرد من منتصف الظفر.

٧- تجنبي برد الظفر كثيرًا قرب الجلد حتى لا تتسببين في التهاب هذه المنطقة أو إضعاف جدار الظفر.

٨- بعد الانتهاء من برد الظافر بالشكل الذي تريدينه (دائري، مربع، بيضاوي أو مدبب) تخلصي من الطبقة الرقيقة الباقية من الظفر عن طريق برد الزوائد في اتجاه من أعلى إلى أسفل مع مراعاة أن لا يكون المبرد عمودي على الظفر بل مائلًا من أعلى تجاه يدك.

٩- عندما تنتهي من كل هذه الخطوات، يفضل غسل الأظافر وترطيبها بزيت الجوجوبا، فهو الشيء الوحيد الذي يمكن للأظافر امتصاصه.