5 فيتامينات تعيد الحيوية لشعرك

يعد موضوع تساقط الشعر واحدًا من أهم المسائل التي تهتم بها المرأة حول العالم، ومصدر قلق لها، ولم لا وشعر المرأة هو تاج جمالها وعنوان أنوثتها بلا جدال.

وهنا لا نتحدث عن التساقط الطبيعي للشعر، والذي يعتبر بمعدل مئة شعرة باليوم، بل عن الحالات المرضيه التي يجب الوقوف عندها وايجاد حلولاً فعالة للعلاجها. إذ يعتبر تساقط الشعر بأكثر من المعدل الطبيعي دلالة واضحة على خلل في توفير أحد العناصر المهمة في الجسم، أوخلل مرضي في أحد الاعضاء، حسب «بشرتك».

وقد يكون الحل بالمكملات الغذائية لتعويض النقص وعلاج التساقط، لذا نعرض لك فيما يلي بعض هذه الفيتامينات لمساعدتك على استعادة الحيوية ونضارة شعرك:

فيتامين (ِA): يتواجد طبيعياً في البطاطا والكبد، والسبانخ، والجزر، وصفار البيض وهو الفيتامين المسؤول عن لمعان الشعر وترطيب فروة الرأس وعدم جفافها،كما إنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

البيوتين – فيتامين (B7): يتواجد طبيعياً في الكبد، والسلمون، والبيض، والمكسرات والشوفان. ويعتبر البيوتين من أهم الفيتامينات للشعر فهو المسؤول عن نمو الشعر وجماله وزيادة طولة.

فيتامين (B12): يوجد طبيعياً في مشتقات الألبان،ويساعد الجسم على امتصاص الحديد من الطعاملأنه من المتعارف عليه إن نقص الحديد يؤدي لتساقط الشعر.

فيتامين (C): يوجد طبيعياً في الحمضيات وهو مسؤول عن علاج جفاف الشعر وإعادة ترطيبه.

فيتامين (B): يوجد طبيعياً في الحبوب، واللحوم والحليب. وهو من أقوى الفيتامينات المسؤولة عن تجديد خلايا الشعر والبشرة، اذ تندرج تحته جميع أنواع فيتامين (B).