5 زيوت لعلاج البشرة الجافة

تعمل الزيوت الطبيعية على حل مشاكل البشرة وترميمها، لتعيد إليها رونقها وجمالها، خصوصًا البشرة الجافة التي تعانيها المرأة في كثير من الأحيان.

وإليك لمحة عن أفضل خمسة زيوت للبشرة الجافة، لتحظي ببشرة مشرقة وإطلالة جذابة ومميزة، وفق «بشرتك. كوم».

زيت الزيتون
زيت الزيتون غني بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، ويتمتع بقدرة فائقة في الحفاظ على رطوبة البشرة، وإعادة توازن الزيوت الطبيعية داخلها، وللاستفادة من خواص زيت الزيتون ما عليك إلا دهن القليل منه على بشرتك، وتركه مدة 30 دقيقة، ثم اشطفي بشرتك بالماء والصابون المناسب لها، لتحصلي على بشرة ناعمة كالحرير.

زيت جنين القمح
يحتوي زيت جنين القمح على مواد مضادة للأكسدة ومعادن وبروتينات وأحماض دهنية تحافظ على نضارة وترطيب وجمال رونق البشرة، وللاستفادة من خواص زيت جنين القمح المميزة امسحي وجهك بهذا الزيت قبل الخلود للنوم واتركيه حتى الصباح.

زيت جوز الهند
يعيد زيت جوز الهند للبشرة الحيوية والانتعاش عبر تزويدها المستمر بالترطيب اللازم من خلال تشكيل حاجز الطبيعي لحماية سطحها، مما يجعلها أقل عرضة للجفاف وذات ملمس ناعم وطري، وكما أنه يساعد على إصلاح عيوب البشرة كالاحمرار وحب الشباب فهو مضاد للجراثيم، وللاستفادة من خواص زيت جوز الهند طبقيه كقناع على بشرتك قبل الخلود للنوم لتحصلي على فوائده كاملة.

زيت خشب الصندل
من الزيوت التي لها قدرة فائقة على ترطيب وحماية الطبقات الداخلية للبشرة، يمتاز بقدرته على ترميم التشققات ومعالجة الاحمرار والتهيج الذي يصيب البشرة نتيجة الجفاف، لذا يمكن القول أنه علاج ناجح لمشاكل البشرة الجافة، ومع الاستخدام المنتظم لزيت خشب الصندل ستتخلصين من مشاكل الجفاف وتتمتعين ببشرة ناعمة وطرية، حسب «بشرتك. كوم».

زيت الأركان
يُستخدم بكثرة في الوطن العربي وخاصة في منطقة المغرب، يتميز بقدرته على الترطيب العميق للبشرة الجافة، وقدرته العجيبة على ترميم البشرة لاحتوائه على فيتامين «إ». وهو من الزيوت المفضلة للنساء لأنه يكافح علامات التقدم بالسن ويؤخر شيخوخة الجلد، فإن أردت الاستفادة من خواص زيت الأركان، طبقيه على شكل ماسك على بشرتك، وانتظري مدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر والصابون المناسب.