Atwasat

ديانا أحدثت ثورة في ملابس العائلة المالكة

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 01 سبتمبر 2017, 11:18 صباحا
WTV_Frequency

أحدثت الأميرة ديانا ثورة في معايير اللباس في العائلة المالكة بمساعدة بعض من أهم المصممين في العالم خلال حياتها المتألقة التي انتهت بوفاتها في حادث سير قبل 20 عامًا.

وتقول إيليري لين مفوضة معرض «ديان: هير فاشن ستوري» في مقر إقامتها في قصر كنسينغتون في لندن، «استحالت ديانا أيقونة في مجال الموضة على غرار جاكي كينيدي أو أودري هيبورن مع أناقة تصمد مع مرور الزمن»، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

ولقبت قبل زواجها في العام 1981 من الأمير تشارلز وريث العرش البريطاني بـ«ديانا الخجولة»، إلا أنها خرجت بعد ذلك من قوقعتها وأدركت كيف أن بإمكانها استغلال ملابسها كوسيلة تواصل قوية.

وأوضحت صوفي غودوين مديرة الموضة في مجلة «تاتلر» لصحيفة «نيويورك تايمز» في فبراير: «تعلمت الأميرة أن تجعل ملابسها تقول ما لا يمكنها التعبير عنه بنفسها وتعاونت بشكل وثيق مع مصممين من أمثال كاثرين ووكر من أجل صقل شخصيتها من خلال الملابس».

وتمرست ديانا في ارتداء الفستان المناسب في الظرف المناسب. فكانت ترتدي الألوان الزاهية عندما تزور المستشفيات لكي تبدو ودية وقريبة من الناس.

وفي زياراتها إلى الخارج كانت تختار ملابس مستوحاة من ألوان العلم الوطني مثل الفستان الأبيض بدوائر حمراء الذي ارتدته خلال زيارة لليابان في العام 1986.

وتوضح لين أنها اختارت عدم وضع القفازات «لأنها كانت تحب ملامسة الناس الذين تلتقيهم».

وساهمت صور للأميرة وهي تصافح مرضى إيدز في العام 1987 في كسر الخرافات المحيطة بهذا المرض بما في ذلك الخوف السائد من أنه يمكن الإصابة به من خلال ملامسة المرضى.

وساهمت أيضًا في تحديث أزياء العائلة المالكة مع ملابس تركت انطباعًا طويل الأمد. فالفستان المخملي الكحلي الطويل من تصميم فيكتور أديلشتاين الذي ارتدته خلال مأدبة عشاء في البيت الأبيض في العام 1985 كان واحدًا من اشهر فساتينها.

ففي هذا الفستان رقصت الأميرة مع الممثل الأميركي جون ترافولتا على أغنية «يو شود بي دانسينغ» المأخوذة من فيلم «ساتدراي نايت فيفر» الذي كان من بطولته. ولقب بـ«فستان ترافولتا» وله صفحة خاصة على موسوعة «ويكبيديا». وبيع بسعر 240 ألف جنيه إسترليني (318 ألف دولار) في مزاد العام 2013.

وكتبت ساره موير في صحيفة «ديلي ميل»، «لسنوات كثيرة كانت أميرة ويلز الشغل الشاغل الوحيد لأوساط الموضة وتربعت على عرش الأناقة. وحققت ذلك بنفسها».

وتم نسخ أسلوبها وهو لا يزال مصدر وحي على منصات العرض وفي صفوف المصممين إلى الآن.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بالفيديو: مقشر سريع لإزالة الشعر الزائد من الوجه
بالفيديو: مقشر سريع لإزالة الشعر الزائد من الوجه
الفحم للعناية ببشرتك ليلة العيد
الفحم للعناية ببشرتك ليلة العيد
الزنجبيل وزيت القرفة لتنحيف الوجه
الزنجبيل وزيت القرفة لتنحيف الوجه
4 وصفات طبيعية لرموش طويلة وجذابة
4 وصفات طبيعية لرموش طويلة وجذابة
«غوتشي» تسعى لاستعادة مكانها في عالم الموضة
«غوتشي» تسعى لاستعادة مكانها في عالم الموضة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم