5 استخدامات جمالية لماء الأكسجين

لماء الأكسجين استخدامات جمالية عديدة، حيث يدخل في تركيب كثير من مستحضرات العناية بالشعر والبشرة، ويتميز بقدرته على تنقية مسام الجلد والتخلص من الحبوب والبثور والقضاء على البكتيريا والفطريات. نُقدَّم إليكَ خمسًا من فوائده الجمالية، تعرَّفي عليها معنا وفقًا لخبيرة التجميل صفاء محمد.

التخلص من الحبوب والبثور
تغمس قطعة من القطن في ماء الأكسجين تركيز 3%، وتوضع على الأماكن المصابة لمدة ثلاث دقائق، وتكرر العملية مرة يوميًّا حتى اختفاء الحبوب.
التخلص من الرؤوس السوداء وتنقية المسام،أضيفي ملعقتين من الخميرة إلى ملعقة من ماء الأكسجين تركيز 10% وملعقة من الماء الدافئ ويقلب الخليط جيدًا ويوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر، وتكرَّر العملية مرة أسبوعيًّا.

التخلص من اصفرار الأظافر
لتبييض الأظافر والتخلص من اصفرارها تنقع الأظافر في ماء الأكسجين لمدة دقيقتين وتشطف بالماء وتتبع بكريم مرطب.

تفتيح لون الشعر
تخلط كميات متساوية من ماء الأكسجين والماء وتوضع في زجاجة سبراي نظيفة (داكنة حتى لا يؤثر الضوء على ماء الأكسجين)، ويستخدم الخليط في رش الشعر المبلل، ويترك حتى يجف، ثم يمشط الشعر بالطريقة المعتادة، يعمل الخليط على تفتيح خصلات الشعر بطريقة سهلة وسريعة. يجب الحرص في عدم تكرار استخدام هذه الطريقة أكثر من مرتين متتاليتين في الأسبوع حتى لا يتسبب في جفاف الشعر، ويمكن تكرار العملية مرتين أسبوعيًّا.

تبييض الأسنان والتخلص من التهابات اللثة
لتبييض الأسنان بوصفة منزلية رائعة، أضيفي ملعقة من بيكربونات الصوديوم إلى نصف ملعقة من ماء الأكسجين تركيز 10% واستخدمي الخليط في تنظيف الأسنان بالفرشاة، وستلاحظين نتيجة فورية رائعة، حيث يعمل هذا الخليط على إزالة طبقات الجير وتبييض الأسنان دون تآكل طبقة المينا.

 

 

المزيد من بوابة الوسط