Atwasat

4 خطوات للحماية من شيخوخة اليدين

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 06 يوليو 2017, 01:04 مساء
WTV_Frequency

علامات تقدم السن والتجاعيد تظهر على اليدين في فترة مبكرة، لذا نقدم لكِ اليوم نصائح مهمة لمكافحة شيخوخة اليدين، تعلميها معنا وقومي بالاهتمام بيديكِ لتمتلكي مظهرًا شبابيًا طوال العمر، وذلك وفقًا لما جاء بموقع «حواء لايف».

حماية مبكرة
اعتني بيديكِ في سن العشرين حتى لا تندمي عند وصولك الثلاثين، ومن أهم ما يجب أن تقومي به هو الترطيب والوقاية من الشمس، وتجنب الاتصال المباشر مع المواد الكيميائية القاسية، واحرصي على استخدام غسول لطيف على الجلد وجففي يديكِ جيدًا لتجنب التشقق.

ترطيب اليدين
واحدة من أفضل النصائح التي يجب أن تلتزمي بها لمكافحة شيخوخة اليدين، سواء كانت بشرتك جافة أو دهنية أو حساسة، فينبغي أن تطبقي مرطب اليد الخاص بكِ قبل النوم كل ليلة، وتأكدي من أن مكوناته تحتوي على نسبة كبيرة من الجلسرين والسيراميد.

واقي الشمس
أشعة الشمس الفوق بنفسجية تضر يديكِ وتجعلها أكثر عرضة لظهور علامات تقدم السن والبقع الداكنة مبكرًا، لذا يجب أن تملكي كريمًا واقيًا من أشعة الشمس الضارة وتطبقيه يوميًا عند الخروج من المنزل ليحمي يديكِ فتظل دومًا أكثر صحة وشبابًا.

قفازات اليد
تعرض يديكِ دومًا للمواد الكيميائية وكشفها أثناء القيام بالأعمال المنزلية اليومية يجعلها تميل إلى الجفاف سريعًا؛ مما يسرع من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة في سن مبكرة، لذا احرصي على ارتداء قفازات يد أثناء ممارسة أنشطتك المنزلية لتحافظي على نضارتها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الحمص المطحون للعناية بالبشرة الدهنية
الحمص المطحون للعناية بالبشرة الدهنية
بالفيديو: قناع العنب والدقيق لشد البشرة
بالفيديو: قناع العنب والدقيق لشد البشرة
بالفيديو: خلطة من البيض والعسل للعناية بالشعر الجاف
بالفيديو: خلطة من البيض والعسل للعناية بالشعر الجاف
بعد مئة عام من صناعة القفازات.. دار «ميزون فابر» تسعى إلى قفزة جديدة
بعد مئة عام من صناعة القفازات.. دار «ميزون فابر» تسعى إلى قفزة ...
بالفيديو.. البطاطا لتكثيف الشعر وترطيبه
بالفيديو.. البطاطا لتكثيف الشعر وترطيبه
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم