Atwasat

الطريقة الصحيحة لتخزين الأحذية الشتوية

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 27 أبريل 2017, 02:34 مساء
WTV_Frequency

مع دخول فصل الصيف ترغب ربات المنزل في تخزين الأحذية الشتوية وإفساح الأماكن لأحذية الصيفية؛ لذلك نقدم إليك الطريقة الصحيحة للحفاظ على الأحذية الشتوية أثناء تخزينها تعرفي عليها معنا بحسب نوع الحذاء، وذلك وفقًا لموقع «سوبر ماما».

الأحذية الجلدية
- استخدمي فرشاة لإزالة الأتربة من على الحذاء ثم امسحي الحذاء بقطعة من القماش المبللة، ثم اتركي الحذاء ليجف، بعد ذلك ضعي المستحضر الخاص بالأحذية الجلدية، أو يمكنكِ وضع الزيت لتكوين طبقة دهنية على الحذاء للمحافظة عليه من التشقق أو التلف.

الأحذية الشمواه
املأي الحذاء من الداخل بورق جرائد مستعمل كي لا يتعرض للثني، ثم مشطي الحذاء للأسفل بواسطة فرشاة لإزالة الأتربة، ومن أجل التخلص من البقع والعلامات الموجودة على الحذاء يمكنكِ استخدام قطعة قماش مبللة بالخل والماء، ثم اتركي الحذاء ليجف ومشطي الحذاء مرة أخرى لرفع شعيراته في الاتجاه العكسي لجهة التمشيط.

الأحذية الفيرنية
- يمكنكِ تنظيفها بقطعة قطن مدهونة بالفازلين لإزالة أي خدوش موجودة في الجلد.
- ضعي قطعة من الفحم أو باكينج صودا أو قشور البرتقال داخل قطعة قماش في الحذاء للتخلص من الروائح غير المرغوب فيها قبل تخزينه.

الأحذية ذات الرقبة العالية «البوت»
- احرصي على وضع ورق الجرائد المستعمل داخل البوت والأحذية للمحافظة عليها ضد التشقق أو التجعد وليبدو مظهرها جديدًا دائمًا، وتجنبي طي البوت الطويل أو ثنيه بحدة في أثناء عملية التخزين، لأن ذلك يتسبب في تشقق جلده ويتلف سريعًا.
- استخدمي أكياسًا بلاستيكية ذات ثقوب بسيطة أو صناديق جيدة التهوية للتخزين، واحرصي على تخزين الأحذية في أماكن بعيدة عن البرودة أو الحرارة الزائدة، لأن ذلك قد يسبب تلفًا سريعًا للحذاء.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بالفيديو: مقشر سريع لإزالة الشعر الزائد من الوجه
بالفيديو: مقشر سريع لإزالة الشعر الزائد من الوجه
الفحم للعناية ببشرتك ليلة العيد
الفحم للعناية ببشرتك ليلة العيد
الزنجبيل وزيت القرفة لتنحيف الوجه
الزنجبيل وزيت القرفة لتنحيف الوجه
4 وصفات طبيعية لرموش طويلة وجذابة
4 وصفات طبيعية لرموش طويلة وجذابة
«غوتشي» تسعى لاستعادة مكانها في عالم الموضة
«غوتشي» تسعى لاستعادة مكانها في عالم الموضة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم