روتين العناية بالشعر طوال الأسبوع

نقدم إليكِ في خطوات بسيطة وسهلة التنفيذ طريقة العناية بشعرك طوال أيام الأسبوع للحصول على شعر صحي وناعم تعرفي عليهم معنا وفقًا لموقع «فستاني».

- في اليوم الأول، قومي بغسل شعرك بشامبو وبلسم مناسبين لنوع شعرك ثم قومي بترطيبه وتجفيفه بمجفف الشعر أو في الهواء.
- قبل الخلود إلى النوم، احرصي على عمل ضفيرة مرتخية إذا كنت ترغبين في أن يصبح شعرك مموجًا بعض الشيء، أما إن كنتِ ترغبين في فرد شعرك، فاكتفي بارتداء سكارف من الحرير بعد ذمه وستستيقظين بشعر أملس وحريري.
- في اليوم الثاني، ستلاحظين أن شعرك بحالة رائعة ولكن إذا كنتِ ترغبين في جعله أفضل حالاً يمكنك عمل بعض التموجات باستخدام المكواة السيراميك أو زيادة حجمه عن طريق تمشيط الشعر عكس الاتجاه في منطقة تاج الرأس.
- في اليوم الثالث، يمكنك استخدام الشامبو الجاف إذا بدأتِ تلاحظين تزييتًا في فروة الرأس. أما إذا كان لا يزال محتفظًا برونقه فاكتفي بتهذيبه بنفس الطريقة السابقة.
- في اليوم الرابع، تزييت شعرك سيكون واضحًا، ولكن انتبهي... فهذا لا يعني أنه يجب غسله فورًا بل إنه الوقت المناسب لعمل تسريحة الشعر المبلل أو تسريحة ذيل الحصان العلوية المشدودة والمفرودة.
- في اليوم الخامس، قومي بتمشيطه جيدًا ووضع السيرم وتمشيطه مرة أخرى ليتخلل جميع الخصلات.
- في اليوم السادس قومي بتمشيطه أيضًا وقبل الذهاب إلى النوم عليكِ وضع كمية مناسبة من خليط زيت الزيتون مع زيت الارجان لعمل حمام زيت والاستعداد إلى غسله صباح اليوم السابع.

المزيد من بوابة الوسط