عصير البطاطا لإزالة السواد تحت العين

تعد تلك الهالات السوداء التي تظهر تحت العين من أكثر المشكلات التي تواجه المرأة، وتسبب لها قلقًا، خاصة وأنها لا تزول بسهولة إلّا إذا عولج السبب الرئيسي لحدوثها.

وهناك مجموعة من العوامل التي تؤدي إلى ظهور هذه الهالات، والتي قد تكون ناتجة عن عوامل وراثية في تاريخ العائلة أو نتيجة التعرض لضغط نفسي أو عصبي شديد أو الإجهاد المستمر للعيون كالنظر المطول لأجهزة الحاسوب والهواتف الذكية.

كما أنها قد تنتج عن انخفاض في ضغط الدم أو بسبب فقر الدم الأنيميا والذي ينشأ عن فقدان معدن الحديد بكميات كبيرة أو نقص فيتامينات رئيسية في الجسم نتيجة الدورة الشهرية أو الحمل والولادة.

وربما يكون الاستخدام المتكرر للمكياج أحد المسببات الأساسية لهذه الظاهرة، إضافة إلى عامل الأرق المزمن وعدم أخذ قسط كافي من النوم يومياً أثناء الليل، حسب «موضوع».

وإليك طريقة استخدام عصير البطاطا لإزالة السواد تحت العين، فتعرفي عليها معنا وفق «بشرتك. كوم».

وتحتوي البطاطا على مواد طبيعية مبيضة للبشرة ولذا لا ضير من استخدام فوائدها في التخلص من سواد تحت العين، لكن إذا أردت أن تطبقينها قبل النوم فلا تستطيعين تطبيق شرائح البطاطا ولكن هذا لا يمنعك من الاستفادة من خصائص البطاطا لتفتيح البشرة وذلك عن طريق عصر حبة من البطاطا في الخلاط الكهربائي، ومن ثم تصفيته ومن ثم اغمري قطعتين من القطن في المنقوع ودلكي منطقة ما حول العينين بالقطنة على شكل حركات دائرية من الداخل للخارج لمدة 5 دقائق ولا تقومي بغسل وجهك إلا في الصباح التالي.

المزيد من بوابة الوسط