Atwasat

طرق تنسيق المكياج مع النظارات الطبية

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 02 أبريل 2017, 05:44 مساء
WTV_Frequency

كثير من النساء يرتدين النظارات الطبية وهو الأمر الذي يؤرقهن عند الرغبة في وضع مكياج يناسب وجههن وقتئذ، غير أن الأمر ليس على هذا القدر من الصعوبة إذا ما اتبعنا الخطوات البسيطة التالية.

وضع مكياج أقل على العيون عندما تضعين النظارة الطبية، خصوصًا أن المكياج سيتضارب مع الإطار ويجعل عيونك غير واضحة المعالم. كما يجب عليك حسن اختيار الإطارات، حسب «جمالك».

ويؤثر نوع زجاج النظارة على شكل المكياج لذا إذا كنت تعانين قصر النظر، فقد تبدو عيناك أصغر خلف زجاج النظارة الطبية؛ وأفضل طريقة لإبراز جمال عيونك، هو تحديد الجفون العليا والسفلى بقلم تحديد العيون لجعلها تبدو أكبر حجمًا، وينصح الخبراء في هذه الحال باستعمال الألوان الداكنة التي تساعد على تعديل شكل العينين وضرورة الابتعاد عن الألوان الفاتحة والصدفية.

وإذا كنت مصابة بطول النظر (غالبًا ما يصيب هذا المرض النساء بعد سن الأربعين) فإن زجاجتي النظارات ستكبر حجم العينين قليلاً؛ لذا من الضروري أن تعمد المرأة المصابة بطول النظر إلى وضع مكياج خفيف، لذا من الأفضل الاكتفاء بوضع طبقة واحدة من الماسكارا مع مسحة خفيفة من ظلال الجفون، وكحد أقصى تمرير قلم رفيع لإبراز العين قليلاً، مع الانتباه إلى ضرورة تجنب الإكثار من أي نوع من المكياج.

يجب أن يتبع لون بشرتك إذا كانت بشرتك فاتحة أو متوسطة فيمكنك استعمال قلم تحديد بلون الماهغوني أو الأسود الفحمي الخفيف، أما لو كانت بشرتك سمراء فيمكنك قلم تحديد بلون الفحم الداكن أو الأسود. بالنسبة للرموش يجب أن تقومي بلفها جيدًا بواسطة ملقط لف الرموش.

بعد وضع المكياج يجب وضع النظارات ومراقبة النتيجة جيدًا، خصوصًا طرف العين والسعي إلى تصحيح أي خطأ أو خط في غير محله.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الحمص المطحون للعناية بالبشرة الدهنية
الحمص المطحون للعناية بالبشرة الدهنية
بالفيديو: قناع العنب والدقيق لشد البشرة
بالفيديو: قناع العنب والدقيق لشد البشرة
بالفيديو: خلطة من البيض والعسل للعناية بالشعر الجاف
بالفيديو: خلطة من البيض والعسل للعناية بالشعر الجاف
بعد مئة عام من صناعة القفازات.. دار «ميزون فابر» تسعى إلى قفزة جديدة
بعد مئة عام من صناعة القفازات.. دار «ميزون فابر» تسعى إلى قفزة ...
بالفيديو.. البطاطا لتكثيف الشعر وترطيبه
بالفيديو.. البطاطا لتكثيف الشعر وترطيبه
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم