طرق طبيعية لتشقير شعر الوجه

يعد تفتيح أو تشقير الشعر أحد هذه الطرق غير المؤلمة للخلاص من شعر الوجه، الذي يؤرق الكثير من النساء، وهو من الطرق القديمة التي تساعد على إخفاء لون الشعر على منطقة الوجه وبأقل جهد وتكلفة ممكنة.

وهناك عدة وصفات يإمكانك إعدادها في المنزل والتي تساعد على أن تحصلي على مظهر لوجه خالٍ من الشعر غير المرغوب، حسب «المرأة العربية اليوم».

الطماطم
تعدّ الطماطم أحد أكثر الطرق الطبيعية والعضوية لتفتيح لون شعر الوجه. قومي بتنظيف وجهك جيداً من المكياج ثم اقطعي ثمرة طماطم واحدة من المنتصف ودلكّي وجهك بها حتى يتبلّل بالعصير. اتركي وجهك مببلاً بعصير الطماطم لمدّة لا تزيد عن 5 دقائق قبل شطفه بالماء البارد.

الحليب والبابايا
كذلك يمكن خلط الحليب مع لبّ ثمرة بابايا حتى تحصلي على مزيج كريمي. ادهنيه على وجهك بعد تنظيفه، ثم قومي بتدليك الوجه بحركة دائرية وخصوصاً في أماكن وجود الشعر. استمرّي بهذه العملية لمدة 10 دقائق ثم اتركيه على وجهك لمدة 5-10 دقائق لنتيجة رائعة. اشطفي وجهك بالماء البارد.

الليمون
ويعد عصير الليمون أحد أشهر الأشياء استخداماً لتفتيح اللون سواء لشعر الوجه أو الجسم، ولتختبري فاعليّته قومي بخلطه مع ملعقتين من العسل. وبإمكانك التحكم بكميّة وتركيز هذا المزيج بحسب المنطقة التي تريدين تفتيحها سواء على الوجه أو الرقبة، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بماء فاتر.