تألقي بالعباءة مع هذه النصائح

تنتشر العباءة بشكل كبير في العالم العربي، فضلاً عن أنها اخترقت حدود العالمية، فباتت دور الأزياء الكبيرة تصممها وتعتمد لها عروضًا خاصة.

لذا من المهم جدًا أن يتماشى التصميم والخامة واللون مع الموسم والمناسبة التي سترتدى فيها العباءة، فإليكِ 5 نصائح يجب مراعاتها عند ارتداء العباءة لتناسب شكل جسمكِ، حسب موقع الجمال والموضة «جمالك»:

- الجسد المستقيم: اللواتي يتميزن بجسد نحيل للغاية ولا يحملن تفاصيل بارزة أو انحناءات واضحة، يحتجن لعباءات تضيف وزنًا إضافيًا وتظهر انحناءات الجسد، بحيث تحتوي على بعض الكسرات أو العديد من الطبقات.

- الجسد الممتلئ من الأسفل: يتميز الجسد الكمثري بصغر الصدر وبروز الأفخاذ، من المهم عند اختيار العباءة المناسبة أن تكون واسعة ومنسدلة وخالية من التفاصيل من الأسفل بشكل واضح وذات أكمام ضيقة، وقصة غريبة بمنطقة الصدر.

- الجسد الممتلئ من الأعلى: اللواتي يتميزن بصدر بارز وخصر محدد وأرداف واضحة، تناسبهن العباءات الواسعة والقصّات المستقيمة.

- الجسد طويل القامة: صاحبات القامة الطويلة يفضل ارتداؤهن عباءات بطول الجسد تمامًا مع حذاء بكعب منخفض أو من دون كعب.

- الجسد قصير القامة: صاحبات القامة القصيرة يفضل ارتداؤهن عباءات طويلة، أطول من الجسد مع كعب متوسط العلوّ مما يضيف عدّة سنتيميترات على طول القامة.

المزيد من بوابة الوسط