Atwasat

احمي شعرك من أضرار الصبغة في خطوات بسيطة

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 13 أكتوبر 2016, 11:15 صباحا
WTV_Frequency

إذا كنتِ ترغبين في تلوين شعركِ باستخدام الصبغات نُقدِّم إليكِ مجموعة نصائح سهلة التطبيق لحماية شعركِ من الآثار السلبية التي قد تحدثها هذه الصبغات، وذلك من خلال اتباع النصائح الآتية وفقًا لموقع «جمالك».

التغيير التدريجي
إذا كنتِ تحبين صبغ شعركِ بلون مختلف تمامًا عن لونه الطبيعي، كتحويل شعركِ الأسود إلى أحمر أو أشقر، فيجب ألا تصبغيه باللون المرغوب فورًا ولكن قومي بتلوينه وتفتيحه تدريجيًّا وتركه لمدة ثلاثة أسابيع قبل تفتيحه مرة أخرى، للتقليل من خطورة تلفه وفقدانه.

تقليم نهايات الشعر
من الممكن أن تؤدي عملية صبغ الشعر إلى تقصف وانقسام نهاياته، لذا يجب عليكِ أن تقومي بتقليم أطراف شعركِ بانتظام لكي تتخلصي من التكسر قبل أن يصل إلى منتصف الشعر ويعطيه مظهرًا غير لائق.

عدم استخدام مثبتات الشعر
ابتعدي حواء تمامًا عن تطبيق مثبتات الشعر قبل يومين من صبغه، وتوقفي عن غسله بالماء المعالج بالكلور لمدة سبعة أيام قبل صبغ شعركِ على الأقل، وذلك من أجل تقليل فرص حدوث أي مشكلات.

زيت جوز الهند
هي طريقة سليمة لحماية الشعر من أضرار الصبغة، لذا احرصي على تطبيق زيت جوز الهند على شعركِ وفروة رأسكِ جيدًا وتركه لمدة 30 دقيقة تحت قبعة الاستحمام ليقوم بوقاية الشعر من كثير من المشاكل.

حماية الشعر من الشمس
من أهم الأشياء والخطوات التي يجب أن تلتزمي بها أثناء صبغ شعركِ، وذلك لأن أشعة الشمس فوق البنفسجية تضر شعركِ كثيرًا وتتلفه، لذا احرصي على ارتداء قبعة أثناء الخروج في ساعات النهار مع تطبيق المنتجات التي تحمي شعركِ من أشعتها الضارة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الفحم للعناية ببشرتك ليلة العيد
الفحم للعناية ببشرتك ليلة العيد
الزنجبيل وزيت القرفة لتنحيف الوجه
الزنجبيل وزيت القرفة لتنحيف الوجه
4 وصفات طبيعية لرموش طويلة وجذابة
4 وصفات طبيعية لرموش طويلة وجذابة
«غوتشي» تسعى لاستعادة مكانها في عالم الموضة
«غوتشي» تسعى لاستعادة مكانها في عالم الموضة
تفاصيل إطلالة نانسي عجرم الصفراء في كندا
تفاصيل إطلالة نانسي عجرم الصفراء في كندا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم