Atwasat

سعوديات يخطفن الأضواء في أسبوع الموضة العربي

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 09 أكتوبر 2016, 06:14 مساء
WTV_Frequency

خطفت مصممات من المملكة العربية السعودية المحافظة الأضواء في أسبوع الموضة العربي الذي يقام في دبي.

وضمت مجموعة السعودية سوسن فرهود وابنتها لين الشيشكلي الفستانين والسترات القصيرة والسراويل الضيقة والقمصان الشفافة المصنوعة من قماش الجينز والمفعمة بالألوان والتطريزات ارتدتها عارضات تمايلن على منصة العرض.

وقبل سنة تقريبًا أطلق هذا الثنائي ماركة جينز كوتو لتجسيد شغفهما بقماش الجينز، وتهتم فرهود بتصميم الملابس فيما تعتني ابنتها بالحقائب وتدير الشركة، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت الشيشكلي (26 عامًا) التي تابعت دروسًا في الولايات المتحدة: «أردنا نشر الجينز في السوق السعودية والشرق أوسطية أيضًا، أردنا ألا تنظر السعوديات إلى الجينز على أنه غير رسمي بل لارتدائه أيضًا في مناسبات رسمية».

وتخلط مجموعتهما واسمها من الحديقة بين قماش الجينز ومواد أخرى كثيرة.

وأضاقت فرهود التي ارتدت فستانًا طويلاً نصفه العلوي من الجينز، فيما الجزء السفلي وأكمامه مكسوة بالأزهار: «لطالما أحببت مادة الجينز، لطالما فكرت بملابس مصنوعة من الجينز من دون أن أجدها في أي مكان، وبما أني نصف عربية ونصف غربية أردت أن أجمع بين ما هو حديث وأنيق»، في إشارة إلى والدتها الألمانية.

ويؤكد الثنائي أن تصاميمهما لقيت استحسانًا في السعودية، وكانت تصاميمهما غير الرسمية الطابع على طرف نقيض من ملابس المصممة السعودية الأخرى «أروى العماري»، التي تمزج تصاميمها بين الفخامة والأناقة والفن، وزينت تصاميمها الأنيقة بأوراق شجر وزهور وطيور كبيرة.

وعن ماركتها «أرام» التي أطلقتها العام 2013 قالت: «أنا أحب الفنون لذا أطلقت مجموعة مستوحاة من الفن، مجموعتي الحالية مستوحاة من الطبيعة الاستوائية، فهناك الألوان والأشكال مثل الطيور والأزهار وحتى العظايات».

وتغني العماري تصاميمها بأقمشة مختلفة مثل الجاكار والتول والدانتيل، تصاميمها محافظة مع أكمام طويلة في غالب الأحيان وتنانير طويلة.

وأردفت العماري التي غطت شعرها بحجاب أنيق: «عندما أنجز التصاميم آخذ في الحسبان أن تكون عالمية، وفي الوقت نفسه مناسبة للمنطقة لأن لدينا ذوقًا معينًا للسيدة العربية».

وتابعت «أنا محافظة في ملبسي حتى في المناسبات الخاصة أفضل الأكمام الطويلة لأني أشعر أنها أكثر أناقة».

ورأت رئيسة أسبوع لندن للموضة كارولين راش أن التصاميم المحافظة بدأت تثير الاهتمام تدريجيًا في الغرب.

فتقول «أظن أن التصاميم المحتشمة بدأت تشهد نموًا في العالم الغربي، مختلفة من حيث الأسلوب إلا أنها منفتحة جدًا، إن القوة الهادئة للأوساط الابتكارية لا سيما الموضة توجه رسالة قوية لتظهر التغير الحاصل في بعض الثقافات، هذه الرسالة ليست تلك التي تمررها وسائل الإعلام التقليدية دومًا وأظن أن الموضة طريقة رائعة لإبرازها».

المصممتان سوسن فرهود وابنتها لين الشيشكلي خلال مشاركتهما في أسبوع الموضة العربي في دبي، السبت 8 أكتوبر 2016

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الحمص المطحون للعناية بالبشرة الدهنية
الحمص المطحون للعناية بالبشرة الدهنية
بالفيديو: قناع العنب والدقيق لشد البشرة
بالفيديو: قناع العنب والدقيق لشد البشرة
بالفيديو: خلطة من البيض والعسل للعناية بالشعر الجاف
بالفيديو: خلطة من البيض والعسل للعناية بالشعر الجاف
بعد مئة عام من صناعة القفازات.. دار «ميزون فابر» تسعى إلى قفزة جديدة
بعد مئة عام من صناعة القفازات.. دار «ميزون فابر» تسعى إلى قفزة ...
بالفيديو.. البطاطا لتكثيف الشعر وترطيبه
بالفيديو.. البطاطا لتكثيف الشعر وترطيبه
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم