تعرفي على الفوائد الجمالية لخل التفاح

رغم توافره في معظم المنازل فإن كثيرات لا يعرفن أن خل التفاح هو منجم جمالي، إليكِ بعض فوائده، وفق موقع «بوابة الشرق الأوسط الجديدة»:

- يعمل خل التفاح على تلميع شعركِ. كل ما عليكِ فعله هو وضع مقدار ملعقة كبيرة مع ماء الشطف الخاص بشعركِ، وستلحظين الفرق في لمعانه.

- يزيل خل التفاح التوهج والاحمرار من بشرتكِ، وتحديدًا إن كان يصيبكِ داء العدّ الوردي بين الحين والآخر. باستخدام قطنة نظيفة، امسحي وجهكِ بخل التفاح، ومن ثم اشطفيه بالماء البارد.

- يعمل خل التفاح على معالجة القشرة. كل ما عليكِ فعله هو مزجه مع ملعقة من زيت الزيتون وفرك فروة الرأس به مرارًا خلال أسبوعين.

- يعمل خل التفاح على تقوية شعر الحاجبين والرموش. أغمضي عينيكِ واسترخي تمامًا، ومن ثم امسحي باستخدام قطنة نظيفة حاجبيكِ ورموشكِ بخل التفاح البارد، وانتظري ما لا يقل عن ربع ساعة قبل شطفها.

- يُستخدَم خل التفاح لتبييض الأسنان. كل ما عليكِ فعله هو مزج ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا، ومن ثم المضمضة بها.

- بوسعكِ استخدام خل التفاح كمزيل للمكياج. استرخي واغمسي قطنة بخل التفاح، ومن ثم امسحي المكياج عن وجهكِ، واشطفيه بعد هذا بالماء البارد.

- بإمكانكِ استخدام خل التفاح كمنظف ومعقم لأدوات المكياج، وتحديدًا الفراشي. في وعاء بلاستيكي، ضعي مقدار ثلاثة أكواب من الماء البارد مع ربع كوب من خل التفاح، واتركيها مغموسة بهذا السائل ليلاً، ومن ثم اشطفيها صباحًا بالماء الدافئ مع نقطتين من البلسم.

- إن كنتِ تعانين من تبقّع الجلد وظهور النمش، فكل ما عليكِ فعله هو مسح وجهكِ بخل التفاح، ومن ثم وضع طبقة غنية من كريم الوقاية من الشمس، قبل التعرض لأشعتها. عند العودة للبيت، امسحي واقي الشمس باستخدام خل التفاح، ومن ثم اشطفي الوجه بالماء البارد.

المزيد من بوابة الوسط