الراحة عنوان أزياء موسم الشتاء والخريف

مع حفاظها على الجاذبية، تتسم أزياء النساء في موسم خريف/ شتاء 2016 بمنح المرأة إحساسًا أكبر بالراحة والانطلاق، معتمدة في ذلك على خامات ناعمة وقصات واسعة وألوان جذابة.

وقالت غودرون ألشتيت، محررة الموضة بمجلة «تكستيل فيرتشافت» الألمانية: «إن الراحة تمثل عنوانًا كبيرًا للموضة النسائية هذا الموسم، حيث يعتمد المصممون على الخامات ذات المظهر والملمس الناعمين، التي لا تحتك بالجلد ولا يظهر بها وبر، مثل خامات الجيرسيه والقطن، التي تكتسي بألوان طبيعية وألوان الباستيل الحالمة، مثل السماوي والأرجواني والرمادي المائل للبني، كما يشهد الجاكت المبطن بالزغب رواجًا كبيرًا هذا الموسم»، وفق «ألمانيا بالعربي».

قصات واسعة
ومن جانبها، قالت مصممة الأزياء الألمانية يوتا فورمان: «إن الإحساس بالراحة يتحقق أيضًا من خلال القصات الواسعة والفضفاضة، حيث تطل المعاطف بقصات صندوقية الشكل، بينما تأتي معاطف البونشو والكاب بقصات أكبر من المقاس (Oversized)».

وبدورها، أوضحت مستشارة المظهر الألمانية ماريون إيزنغ: «إن القصة الأكبر من المقاس تناسب المرأة طويلة القامة، بينما تختفي معها المرأة قصيرة القامة، التي تغازلها القصات المسايرة لخطوط الجسم».

السبعينات تعود
ومن ناحية أخرى، قالت محررة الموضة ألتشتيت: «إن موضة السبعينات الجذابة تعود بقوة هذا الخريف، والتي تتمثل مفرداتها في السروال الجينز ذي الأرجل الواسعة والسروال، الذي يتخذ قصة التنورة، وسروال مارلينه القماشي، المسمى على اسم نجمة هوليوود مارلينه ديتريش، الذي يتمتع بوسط عالٍ وقصة واسعة ومستقيمة وذات أرجل واسعة».

المزيد من بوابة الوسط