بالصور: زوارة تحتفل باليوم العالمي للتنوع الثقافي

في مناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي وبإشراف حراك «آت ويلول» ببلدية زوارة أُقيمت، السبت، فعاليات مهرجان ثقافي في قاعة الشهيد فرحات حلب.

حضر المهرجان شخصيات رسمية من بلدية زوارة وممثلو مؤسسات المجتمع المدني وعدد من أفراد الجاليات الأجنبية بالبلدية وبعض من الأهالي، وفق بيان المكتب الإعلامي للحراك في صفحته الرسمية في «فيسبوك».

بدأ المهرجان بعرض فيلم لرسائل من عدة دول حول العالم تحيي هذا الحدث في ليبيا بهذا التنوع ولأول مرة، وتليها كلمات ترحيبية وافتتاحية من إدارة المهرجان والمجلس البلدي زوارة ومكتب الثقافة ومؤسسات المجتمع المدني وبعض المشاركين في المهرجان.

ومنحت العضوية الشرفية من حراك «آت ويلول» لبعض الشخصيات من البلدية: زيتونة معمر ومصدق نانيس وأنور بسكال ورياض المنصوري.

وتخلل الحدث فقرات قدمتها جاليات الدول المشاركة منها الهند والفليبين والمغرب والجزائر، قدموا فيها نبذة مختصرة عن ثقافاتهم وتنوعها وعبروا فيها عن مدى سعادتهم بالمشارَكة بهذا الحدث الذي يقرب بين الشعوب ويوحد بينها، وتركزت المشارَكات على مدى أهمية تعزيز ثقافة التنوع والاختلاف وتقبل الآخر.

على هامش المهرجان أُقيم معرض للتراث أقامته جمعية زوارة للهوية والتراث، الذي يمتد لأسبوع. كما تضمن الحفل فقرات فنية غنائية شباب المدينة بكل احتراف وعرضًا مسرحيًّا.


المزيد من بوابة الوسط