مغني راب يحقق أعلى نسبة استماع بـ3.21 مليار

تخطى مغني الراب الكندي درايك الذي تصدر ألبومه «فيوز» تصنيف المبيعات في الولايات المتحدة الأربعاء مواطنه جاستن بيبر، ليصبح المغني الذي حقق أعلى نسبة استماع عبر خدمة «سبوتيفاي» للبث الموسيقي التدفقي.

وأتى نجاح درايك على أكبر منصة للاستماع إلى الموسيقى من دون تحميل، رغم أن نجم الراب أصدر ألبومه حصرًا على خدمة «آبل ميوزيك» المنافسة لـ«سبوتيفاي» في البداية، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

وتم الاستماع حتى صباح الأربعاء 3.21 مليارا مرة لأغانيه متقدمًا بقليل على جاستن بيبر (3.18 مليار)، بحسب ما أوضح موقع «كوورب» الذي يجمع هذه البيانات. وحلَّ المغني البريطاني إيد شيران ثالثًا مع 2.15 مليار مرة.

وتجمع «كوورب» البيانات التي تظهر في التصنيفات المختلفة لـ«سبوتيفاي» الأمر الذي يعني أن الأرقام هي أكبر في الواقع، لأنها لا تشمل الاستماع إلى أغانٍ لم ترد في تصنيف أفضل 200 أغنية.

وتجاوز درايك مواطنه بعد أيام عدة على توفير ألبوم «فيوز» عبر خدمة «سبوتيفاي». وكان الألبوم لمدة أسبوعين قبل ذلك متوافرًا فقط عبر «آبل ميوزيك».

وأصبح ألبوم درايك الجديد أول ألبوم صدر في 2016 تتجاوز مبيعاته المليون نسخة في الولايات المتحدة، بحسب ما أظهرت أرقام نشرتها «نيلسن ميوزيك».