إطلاق مسابقة «فكرة للثقافة والأدب» للإبداع الطلابي في الزاويا

تنظم «مؤسسة فكرة للثقافة والأدب» مسابقة «الإبداع الطلابي الأدبية لكتابة القصة القصيرة والمقال الصحفي وشعر الفصحى» للسنة الجامعية 2016، وذلك بالتعاون مع «الجمعية الليبية لطلاب الطب والأطباء الشباب الزاوية».

تهدف المسابقة، الموجهة لطلاب كليات جامعة الزاوية والمعاهد العليا، إلى إثراء الحراك الأدبي، وتفعيل الجانب الثقافي بالمنطقة الغربية، وإتاحة الفرصة أمام المواهب للتعبير عن قدراتهم الفنية في الكتابة الأدبية.

والمسابقة موجهة لفئة طلاب المعاهد العليا والجامعات، باعتبار المؤسسات التعليمية عماد البناء الفكري للإنسان، ونواة التأسيس السليم للمجتمع.

ووضعت اللجنة التنظيمية المشرفة على النشاط والمشكلة من عدد من الأدباء والصحفيين، شروط المشاركة في المسابقة، أعلنت في وسائل الإعلام المحلية ابتداءً من 8 مايو وتستمر حتى 31 من الشهر ذاته.

وستنشر اللجنة المواد الفائزة في وسائل نشر محلية وعربية، وستُيسّر للفائزين الاستمرار في عالم الكتابة إن كان لديهم الرغبة والجودة المطلوبتين.

وستعلن الأسماء الفائزة في الحفل الختامي للمسابقة 2 يونيو 2016، ببيت الثقافة بالزاوية، والذي سيشهد تكريم مجموعة من الصحفيين والأدباء المرموقين على المستوى الوطني.

وستمنح اللجنة المنظمة للفائز عن كل فئة مجموعة من الجوائز القيّمة، إضافة لجائزة كبرى تُمنح للنص الأفضل بعموم المشاركات.

المزيد من بوابة الوسط