إعلان موعد انطلاق «أيام سبها للفيلم القصير الدولية»

تستعد الهيئة العامة للسينما والمسرح والفنون فرع سبها لتنظيم تظاهرة «أيام سبها للفيلم القصير الدولية» في دورتها الأولى، في الفترة من 10 وحتى 12 مايو.

وأوضح رئيس فرع الهيئة في سبها، المعتصم العلواني، لـ«بوابة الوسط » أن هذه التظاهرة تعتبر أولى فعاليات النشاط الذي سينفذه الفرع ضمن خارطة المهرجانات والأنشطة للعام 2016، حيث سيستقبل المشاركين من خارج ليبيا في عاصمة الجنوب سبها، كما اُختير المخرج الليبي عبدالله الزروق ليكون رئيسًا فخريًّا لهذه التظاهرة.

وأضاف أن هناك دولاً مشاركة إضافة لليبيا الدولة المضيفة، وهي مصر والمغرب والعراق وأميركا وإسبانيا والبحرين وكردستان العراق وسورية وتونس، وكذلك سيكون إلى جانب عروض الأفلام القصيرة ورش عمل حول صناعة الأفلام.

وبين العلواني أن شروط المشاركة هي: ألا تتجاوز مدة الفيلم 15 دقيقة، وتقبل سنوات الإنتاج من 2014 وحتى 2016 ، وألا يكون الفيلم سبق عرضه بصورة أو بأخرى عبر مواقع الإنترنت بشكل علني أو على شاشات التلفزيون، وآخر موعد لاستلام المشارَكات هو 30 أبريل، كما تقبل جميع أنواع الأفلام ( الوثائقية ، الروائية... إلخ ) .

وبأن الوثائق المطلوبة للمشاركة هي: اسم الفيلم واسم المخرج ومدة العرض واسم الدولة وبوستر الفيلم وأربع صور من الفيلم وصورة للمخرج، إضافة لنسخة من الفيلم، التي ترسل جميعها في مغلف برقم سري على إيميل إدارة المهرجان.

يذكر أن العلواني كُلف مديرًا لفرع الهيئة العامة للسينما والمسرح والفنون (سبها)، على خلفية القرار رقم ( 423) لسنة 2015 باعتماد الهيكل التنظيمي للهيئة العامة للسينما والمسرح والفنون، وقرار رئيس اللجنة الإدارية رقم ( 68) الصادر بتاريخ 3 أغسطس 2015 بشأن استحداث فروع للهيئة، وبهذا يكون العلواني أصغر مَن تقلد هذا المنصب سنًّا.