Atwasat

شيرين تتمرد على أسرتها حبًّا بالفن

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 04 أبريل 2016, 01:40 مساء
WTV_Frequency

يعاد عرض مسلسل «طريقي» للفنانة شيرين عبد الوهاب بدءًا من الثلاثاء على قناة «إم بي سي- مصر». ويُعد العمل أولى البطولات الدرامية للنجمة المصرية شيرين عبد الوهاب، ولاقى استحسانًا جماهيريًّا، وأثنى النقاد على أداء شيرين، بعد سنوات من مشاركتها في بطولة فيلم «ميدو مشاكل».

تدور أحداث المسلسل حول شابة موهوبة تدعى «دليلة»، تكافح للصعود من الصفر حتى تصل إلى النجومية، فتواجه عقبات متعددة على الصعيد المهني والشخصي، منذ أن كانت فتاة تعيش في كنف عائلتها في إحدى القرى الريفية وتسكن في سرايا بين الفلاحين، حيث كان والدها من أعيان البلد. تعاني «دليلة» باستمرار القهر والظلم من قِبل والدتها، التي تمنعها التقاليد العائلية فكرة تقبل ابنتها تعمل في مجال الفن وترفض أن تفكر باحتراف الغناء. 

وفيما يساعدها شقيقها الأصغر ياسين (محمد عادل) ويتعاطف معها ويسهل لها الخروج من المنزل للمشاركة في بعض المسابقات الفنية، يرضخ شقيقها الأكبر سيد (محمد ممدوح) لأوامر والدته، بل يتمادى في أذية شقيقته، حتى ما بعد زواجها من المحامي الاستغلالي يحيى المنيسي (باسل خياط)، الذي يظهر بوجه ملائكي في عيون «دليلة»، قبل أن يكشر عن أنيابه إثر زواجه بها ومنعها من دخول عالم الفن.

تلتقي قصة العمل مع مفاصل من الحياة الواقعية لشيرين، خصوصًا لجهة طموحها الفني منذ طفولتها ونجاحها في عالم الفن، وتصديها للعقبات حتى أضحت من أهم نجوم الأغنية في العالم العربي.

يجمع «طريقي» إلى جانب شيرين عبد الوهاب، كلاً من باسل خياط وأحمد فهمي ومحمد ممدوح ومحمد عادل وندى موسى وياسمين صبري وتميم عبده وبمشاركة محمود الجندي وسوسن بدر وسلوى محمد علي وميس حمدان، من كتابة تامر حبيب وإخراج محمد شاكر خضير.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الروك المستقل يهيمن على ثاني أيام «كوتشيلا»
الروك المستقل يهيمن على ثاني أيام «كوتشيلا»
شهادات كتَّاب ومثقفين عرب لـ«يورونيوز» عن حرب غزة
شهادات كتَّاب ومثقفين عرب لـ«يورونيوز» عن حرب غزة
بينها المصري «رفعت عيني للسماء».. 11 فيلماً في «أسبوع النقاد» ضمن مهرجان كان
بينها المصري «رفعت عيني للسماء».. 11 فيلماً في «أسبوع النقاد» ضمن...
سويسرا توفر ملاذاً آمناً لكنوز أثرية من غزة بعيداً من جحيم الحرب
سويسرا توفر ملاذاً آمناً لكنوز أثرية من غزة بعيداً من جحيم الحرب
مغني الراب الفلسطيني الأصل سان لوفان حمل غزة إلى مسرح مهرجان كوتشيلا
مغني الراب الفلسطيني الأصل سان لوفان حمل غزة إلى مسرح مهرجان ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم