«حب وسرقة ومشاكل أخرى» يشارك في «تيبورون» الأميركي

قبل إطلاقه في دور العرض بالعالم العربي، يشارك فيلم «حب وسرقة ومشاكل أخرى» للمخرج مؤيد عليان في مهرجان «تيبورون السينمائي الدولي» بولاية كاليفورنيا الأميركية، ليعرض الفيلم بحضور مؤلفه ومنتجه رامي عليان، الأربعاء 13 أبريل.

مهرجان «تيبورون السينمائي الدولي» يُقام سنويًّا بهدف تقديم فهم أكبر للعالم وثقافاته المختلفة من خلال وسيط فني كالأفلام السينمائية، مع الوضع في الاعتبار اختيار أفضل الأفلام من مختلف أنحاء العالم لسينمائيين مستقلين من خلفيات مختلفة، يكون المهرجان بمثابة منصة لهم يشاركون من خلاله موهبتهم ونظرتهم للعالم.

ويحكي فيلم «حب وسرقة ومشاكل أخرى»، بالأبيض والأسود، قصة لص سيارات فلسطيني يقع في ورطة حياته عندما يسرق السيارة الخاطئة، حيث اعتقد بأن السيارة إسرائيلية، وأنها وسيلة سهلة للحصول على المال من أجل الهروب من مشكلات حياته، لكن تتحول هذه السرقة إلى كارثة حين يكتشف أن حقيبة السيارة التي سرقها تحتوي على جندي إسرائيلي مخطوف، وفق بيان من الشركة الموزعة.

«حب وسرقة ومشاكل أخرى» هو العمل الروائي الطويل الأول للمخرج مؤيد عليان، الذي تولى مسؤولية تصوير الفيلم وشارك في التأليف والإنتاج بالتعاون مع رامي عليان، وهو من بطولة سامي متواسي ومايا أبو الحيات ورمزي مقدسي ورياض سليمان وكامل الباشا وحسين نخلة.