«باب الوداع» يشارك في «كالامازو السينمائي» بأميركا

يستكمل فيلم «باب الوداع» للمخرج كريم حنفي جولة عروضه الدولية حول العالم، ليشارك في مهرجان «كالامازو السينمائي للغات العالم» بولاية ميتشغان الأميركية، وسيعرض الفيلم الأحد.

ويتخصص مهرجان «كالامازو السينمائي للغات العالم» في تقديم مختلف الأعمال السينمائية الإبداعية من مختلف أنحاء العالم، ويعمل على إتاحة الفرصة ليشاهد جمهور الولايات المتحدة الأميركية أعمالاً فنية متنوعة تنتمي لثقافات العالم المختلفة باللغات العربية، الصينية والفرنسية والألمانية واليابانية واللاتينية والروسية والإسبانية، وفق بيان من الشركة الموزعة.

«باب الوداع» من إخراج وتأليف كريم حنفي، ويشارك في بطولة الفيلم سلوى خطاب وأحمد مجدي وآمال عبد الهادي وشمس لبيب، وهو من إنتاج شركة خيال للإنتاج الفني بدعم من وزارة الثقافة المصرية.

ملخص «باب الوداع»: «أنت يا من كنت دومًا هنا.. ستكون في كل مكان» هذا ما أخبرته الملاك للابن الذي لم يفارق منزله أبدًا. الابن المطارد بالنبوءة لا يستطيع بدء رحلته لأنه يصارع شعورًا بالذنب تجاه أمه الحزينة التي عاشت سجينة منزلها الخاوي، حارسة على ابنها الوحيد ومودعة جمالها الآخذ في الذبول يومًا بعد يوم. الأم الحزينة لا تقبل أن ترُد إلى الحياة الهدية التي تلقتها دون مقابل، فتدخل في دوامة أحلام مؤلمة تمهد لرحيل ابنها الوحيد، وتعلمها أن تقبل وحدتها الأبدية، فتفتح له الباب ليبدأ رحلته الطويلة إلى نفسه.

المزيد من بوابة الوسط