Atwasat

تعرف على جديد الكتب في 2016

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 28 ديسمبر 2015, 05:49 مساء
WTV_Frequency

ينشر الكاتب جوليان بارنز روايته الـ12 The Noise of Time في مطلع 2016، وتعد هذه الرواية هي العمل الأول بعد فوزه بجائزة مان بوكر العام 2011، وتدور أحداثها حول الموسيقار سوستاكوفيتش في روسيا ستالين إبان الثلاثينات.

وتلوح في الأفق رواية أخرى للكاتب الكندي يان مارتيل، الذي وجد صعوبة في تكرار النجاح الذي حققه برواية «حياة باي» التي فاز عليها بجائزة مان بوكر العام 2002، فمن الصعب التكهن بردود الأفعال على روايته الجديدة The High Mountains of Portugal التي تدور حول البحث عن قطعة أثرية مفقودة، وفقًا لموقع إيلاف.

ويبدو أن حضور الكاتبات سيكون قويًا في العام 2016، فالكاتبة فان جيسي برتون ستعود بما يمكن أن يكون حديث الوسط الأدبي، وتدور رواية برتون المقبلة The Muse حول الحرب الأهلية الإسبانية، حيث تحكي قصة فنان بوهيمي مهاجر من الكاريبي.

وستعود الكاتبة الأيرلندية آمير ماكبرايد بكتاب جديد في سبتمبر بعد فوزها بجائزة بيليز على رواية «الفتاة شيء نصف مكتمل»، وتدور الرواية حول علاقة فتاة أيرلندية في الـ18 بممثل أكبر سنًا في شمال لندن في التسعينات.

ومن الأسماء المعروفة الأخرى التي ستصدر لها نتاجات جديدة في العام 2016 آلي سمث وتريسي شيفالييه وروز تريماين ومارغريت درابل.

وستصدر في مطلع العام الجديد رواية مفقودة للكاتبة ستيلا غيبنز، التي كتبت رواية Pure Juliet في السبعينات، ولكنها بقيت منسية إلى أن اكتشفتها ابنتها في دُرج العام 2014، وتحكي الرواية قصة فتاة مراهقة تهرب من الحياة التي خططها لها والداها.

ومن بين الإنتاجات الأولى باكورة الأعمال الروائية للشاعرة ومغنية الراب والكاتبة المسرحية كايت تيمبست، وتتابع رواية The Bricks that Built the Houses أربعة أصدقاء تستطلع من خلالهم الحياة المدنية المعاصرة، وسيصدر عدد من نجوم الأدب الأميركيين كتبًا جديدة في العام 2016 بينهم جويس كارول أوتس وآن باتشيت وآني برولكس التي كتبت Brokeback Mountain.

الكاتبة فان جيسي برتون ستعود بما يمكن أن يكون حديث الوسط الأدبي، وتدور رواية برتون المقبلة The Muse حول الحرب الأهلية الإسبانية

ومن المتوقع أن يعود جونثان سفران فوير برواية هي الأولى منذ عشر سنوات، وتدور روايته الجديدة Here I Am حول تفكك عائلة يهودية في نيويورك على خلفية حدوث زلزال وحرب في إسرائيل.

وستصدر رواية جديدة للكاتب دون ديليلو أيضًا، وسيعود جاي ماكينيري بأول رواية له منذ العام 2006، وتسري إشاعات عن أعمال جديدة للكاتب كورماك مكارثي، كما أفادت بي بي سي في عرضها للإنتاج المتوقع في العام 2016، وينتظر المعجبون بالكاتب البريطاني جيفري آرتشر حدثًا كبيرًا بنشر آخر روايتين في سلسلته المؤلفة من سبع روايات.

وسيجري في 2016 إحياء ذكرى مرور 400 عام على وفاة شكسبير العام 1616 بكتب جديدة تعيد تفسير ثلاث من مسرحياته من تأليف هاورد جاكوبسن وآن تايلر ومارغريت أتوود، كما ستصدر أتوود روايتها المصورة الأولى عن بطل خارق ذي عضلات مفتولة نصفه قط ونصفه الآخر طير.

وهناك رواية مصورة للكاتب الأميركي دانيل كلاوس وهي قصة حب تنتمي إلى جنس الخيال العلمي مع قدر من الهلوسة.

وفي السير الذاتية ستصدر أول سيرة كاملة لحياة بول مكارتني عضو فرقة البيتلز كُتبت بموافقته بقلم فيليب نورمان، وستصدر ذكريات جون لاكاري الأولى وعمله غير الروائي الأول.

وسيصدر للممثل وليام شاتنر كتاب يكرم فيه ذكرى صديقه لأكثر من 50 عامًا الممثل ليونارد نيموي أحد نجوم مسلسل ستار تريك الذي توفي في فبراير 2015، ومن المتوقع أن يشهد العام 2016 نشر أكثر من 3000 كتاب في بريطانيا كل أسبوع.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
منصور بوشناف: مشروعي الحقيقي النبش في الموروث المعرفي الليبي
منصور بوشناف: مشروعي الحقيقي النبش في الموروث المعرفي الليبي
الشرطة تغلق شكوى قدمها مصور ضد والد تايلور سويفت
الشرطة تغلق شكوى قدمها مصور ضد والد تايلور سويفت
عزالدين الدويلي في تجربة أولى للتأليف والإخراج
عزالدين الدويلي في تجربة أولى للتأليف والإخراج
فيلم عن سيرة بوب ديلان بطولة تيموتيه شالاميه
فيلم عن سيرة بوب ديلان بطولة تيموتيه شالاميه
في الذكرى الـ 90 لرحيله.. محمود مختار «أيقونة» فن النحت المصري
في الذكرى الـ 90 لرحيله.. محمود مختار «أيقونة» فن النحت المصري
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم