جيمس باترسون الأعلى مبيعًا منذ 2001

تربَّع الكاتب جيمس باترسون على قمة قائمة الكتب الأكثر مبيعًا؛ حيث حقق باترسون أعلى المبيعات منذ يناير 2001، وفقًا لقائمة نسب مبيعات الكتب المطبوعة التي أصدرتها شركة نيلسن للمعلومات والقياس.

كانت أكثر رواياته مبيعا هي: 1st to die، واستطاع باترسون، الذي سيتم عامه الـ67 اليوم، 22 مارس الحالي، أن يبيع أكثر من 300 مليون نسخة من كتبه منذ صدور روايته الأولى The Thomas Berryman Number، عام 1976. وهي الأولى في سلسلة أعماله التي وصلت إلى 130 رواية.

وحقق باترسون المركز السادس في بريطانيا، فيما تتصدر جيه كيه رولينغ، صاحبة المركز الثاني في قائمة أميركا، القائمة البريطانية، وحققت كتبها مبيعات تصل إلى نحو 210 ملايين يورو في بريطانيا منذ عام 2001. وتشمل قائمة بريطانيا، التي تضم عشرة كتاب: جوليا دونالدسون وجاكلين ويلسون وجيمي أوليفر. وتضم القائمة الأميركية، التي تتكون من عشرين كاتبًا: جيف كينيدي وستيفن ماير.

ويعمل باترسون في الوقت الحالي على رواية جديدة بعنوان How I Got Lost in London، وتدور أحداثها في إطار رحلة مدرسية إلى لندن، وتهدف الرواية لتشجيع الشباب على القراءة كجزء من فعاليات اليوم العالمي للكتاب.